التبويبات الأساسية

يعود ملف الفساد في الضمان الاجتماعي إلى الواجهة بعد قيام أحد المستفيدين من الصندوق بتقديم اعتراض على تقرير صادر عن أحد المفتشين وذلك أمام ديوان المحاسبة، وذلك بعدما كان التقرير المذكور قد سلك طريقهُ إلى رئيس اللجنة الفنية السيد سمير عون مرتين بنتيجتين متناقضتين وعلى الرغم من ذلك حاز على توقيع عون.

وفي التفاصيل، فلقد أحال ديوان المحاسبة الملف بموضوع التقرير المُشار اليه أعلاه إلى قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم، وقد سُجّل في قلمه تحت الرقم (٢٢٦/٢٠١٨)، علماً أنه كان من المفترض أن يقوم اليوم باستجواب كل من السادة سمير عون وآخرون من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، غير أنّ الجلسة ارجئت إلى تاريخ لاحق بسبب تعذر ابلاغ عون موعدها.

وتزامنا مع الجلسة المذكورة أعلاهُ، كانت محكمة جنايات بيروت برئاسة القاضي سمير عقيقي، تعقدُ جلسةً بموضوع تزوير براءات ذمة وهو ملف أساسي كان "متحدون" يتابعهُ في معركته بوجه الفساد في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وبالعودة لتفاصيل جلسة اليوم، فهي كانت مخصصة لاستجواب كل من السادة: سمير معتوق ومحمد سليمان وجلال شريف وعبد الله سفراني وفراس عطايا وحسن الكبب بتهمة تزوير براءات الذمة ولكنها أرجئت الى ٢٣/٢/٢٠٢١ لتعذر سوق أحد الموقوفين.

يهمّ تحالف "متحدون" التأكيد على أنّ ملف الضمان الاجتماعي هو من أبرز الملفات التي يعمل عليها، مؤكداً بأنه لن يقف مكبّل اليدين أمام التجاوزات المتمادية لكل من رئيس اللجنة الفنية في الصندوق سمير عون والمدير العام محمد كركي... وللقصة تتمة.

صورة editor3

editor3