التبويبات الأساسية

غريب: من يتحمل مسؤولية المعركة التي ستحصل في حولا

استكمل الأمين العام للحزب "الشيوعي اللبناني" حنا غريب، جولته التفقدية على تحضيرات الماكينات الانتخابية التابعة للحزب في منطقة الجنوب، حيث جال ووفد قيادي اليوم، على عدد من مناطق محافظة النبطية، وشملت الزيارة منطقة بنت جبيل، حولا، الخيام، كفر حمام، ابل السقي، دير الزهراني. هذا وستستكمل الجولات صباح غد الاحد في قريتي انصار وكفررمان.
وجه غريب في كلمته التحية الى أهل حولا، "لهذه البلدة المعطاءة الطيبة، التي لها بكل استحقاق كلمة، والكلمة اليوم التي تقولها حولا عشية استحقاق الانتخابات البلدية"، وقال "اليوم نحن، لم نكن نرغب ان تصل الامور في حولا لما وصلت اليه، في ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي البلدي، هذه الأمور يجب على كل واحد ان يتحمل مسؤوليته فيها. نحن مددنا يدنا، لكن الثنائي لم يتجاوب. من يتحمل مسؤولية هذه المعركة التي ستحصل غدا في حولا؟. هل ما طالبنا به في حولا، ليس حقا لنا؟ غدا ستقول حولا كلمتها. طالبنا بالتوافق الندي، على أساس المساواة في التمثيل لكنهم رفضوا. من يتحمل مسؤولية هذا الرفض؟ غدا ستقول الصناديق كلمتها في من يتحمل هذه المسؤولية. على هذا الاساس كي لا نتحمل نحن المسؤولية جئنا الى هنا لنقول الى كل الشيوعيين، الى كل الاصدقاء والوطنيين والديمقراطيين ان يقولوا كلمتهم غدا ضد سياسة الاقصاء، وضد سياسة الفيتاوات. سنقولها غدا بالفم الملآن وليتحملوا هم مسؤولية ذلك".
أضاف "نحن علينا ان نعمل على ان تكون نسبة الاصوات لدينا بما طالبنا به ويزيد، ولو كان 1% نكون قد انتصرنا في معركتنا، وفي ما طرحناه وفي تمسكنا بطرحنا، هذا بالدرجة الاولى".
وتابع "بالدرجة الثانية، اليوم المقاومة، هي المقاومة بمفهومنا، يجب ان تكون شاملة ليست فقط بحمل السلاح ضد اسرائيل، وقد كنا من الأوائل الذين حملوا السلاح في حولا تحديدا وفي الجنوب، وكنا أول من قدم الشهداء. ولا يحق لأحد ان يزايد علينا في هذا المجال، فهذه المسألة محسومة ولا أحد يستطيع ان ينكرها. لكن نحن بالمقابل سنقول ما يجب قوله، هذا الوضع لا يمكن ان يبق مستمرا كما هوعليه؛ أي نقاوم العدو الصهيوني ونغطي الفساد، هذا الاثنان لا يتفقان مع بعضهما، مقاوم وفاسد معا، لا يمكن الاستمرار هكذا، بل يجب ان نقاوم بالسلاح ضد العدو الإسرائيلي والإرهاب، وان نقاوم بالعمل التنموي والبلدي وبالاقتصاد وبالسيادة ضد الفساد وضد الفاسدين".

صورة admin2

admin2