التبويبات الأساسية

يغادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بيروت صباح اليوم الى اسطنبول، لترؤس وفد لبنان الى «مؤتمر القمة الاسلامية الاستثنائي» الذي يعقد بدعوة من رئيس منظمة التعاون الاسلامي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، للبحث في تداعيات اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لاسرائيل.
يرافق الرئيس عون، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وعدد من الديبلوماسيين. ومن المقرر ان يلقي الرئيس عون كلمة لبنان في المؤتمر الذي يفتتح اعماله في الحادية عشرة قبل الظهر بتوقيت اسطنبول (العاشرة قبل الظهر بتوقيت بيروت)، ويستمر يوما واحدا.
واكد الرئيس عون أنه «لدينا الارادة في الدفاع عن مدينة القدس التي تحمل ارث التاريخ المسيحي والاسلامي، وفيها الكثير من المعالم ذات ثقل عالمي»، وشدد على «تمسك لبنان بعروبة القدس وبكونها عاصمة دولة فلسطين».
وكان قصر بعبدا شهد قبل ظهر أمس سلسلة لقاءات، تناولت مواضيع سياسية وديبلوماسية وانمائية.
سياسيا، استقبل الرئيس عون سفير بولونيا نوجيك بوزيك، لمناسبة انتهاء مهامة الدبلوماسية في لبنان. وقد منحه الرئيس عون وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر، «تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات بين لبنان وبولونيا».
والتقى الرئيس عون السفير اللبناني المعين في اوكرانيا علي ضاهر، لمناسبة تسلمه مهامه، وقد تمنى له الرئيس عون «التوفيق» وزوده بـ «التوجيهات اللازمة».

صورة editor11

editor11