التبويبات الأساسية

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند التاسعة من صباح اليوم الى المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين، إحياء لتقليد درج عليه رؤساء الجمهورية منذ عهد الاستقلال، وذلك للمرة الاولى بعد توقف استمر سنتين ونصف نتيجة الشغور الرئاسي، تمهيدا لترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد ظهر اليوم.

وأجريت للرئيس عون التشريفات الرسمية، فأدت له ثلة من الحرس الجمهوري التحية وعزف النشيد الوطني في حين ارتفع العلم على سارية القصر إيذانا بوصوله.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، محافظ جبل لبنان بالوكالة منصور ضو، وقائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي، نائب رئيس بلدية بيت الدين المحامي جوزف كرم ممثلا رئيس البلدية الذي غاب بداعي السفر، مختار بيت الدين مارون غياض بالاضافة الى كبار موظفي الرئاسة وعدد من المستشارين.

وفور انتهاء مراسم الاستقبال، انتقل الرئيس عون الى مكتبه حيث عقد اجتماعا ضم الى الوزير رفول، المحافظ والقائمقام ونائب رئيس البلدية والمختار.

وقد رحب كرم بالرئيس عون في المقر الرئاسي الصيفي، متمنيا له طيب الاقامة، وألقى قصيدة للمناسبة جاء فيها:
"صرخ البشير من مطرح ما هوي
اهل منطقتي افرحوا، انسدت الهوي،
اجا عالحكم عملاق دينو كل دين
يخلف فرح، يروي عطش، ينثر ياسمين.
قصر بيت الدين شرفتو بزيارتك
تيصير اسمو قصر سيد الخالدين."

بعد ذلك جال الرئيس عون في ارجاء القصر التاريخي مستطلعا أقسامه وأعمال الترميم التي جرت عليه وتلك التي لا يزال بحاجة اليها، ومطلعا على سير اعمال مكاتب المديرية العامة للرئاسة فيه.

وكانت الطرق المؤدية الى قصر بيت الدين ازدانت بالاعلام اللبنانية وصور الرئيس عون ولافتات الترحيب به.

أخبار الوكالة الوطنية للاعلام

صورة editor11

editor11