التبويبات الأساسية

جال رئيس جمعية "سعادة السما" الاب مجدي علاوي في الشمال، في زيارة بدأها من زغرتا، بلقاء في مدرسة اردة المارونية، حيث تقدم جمعية سعادة السما دعمها ل 200 تلميذ وأقيم قداس بحضور فعاليات وكهنة ومخاتير والاساتذة.

المحطة التالية كانت في بلدة ببنين - العبدة في محافظة عكار حيث اقيم لقاء في معهد الفارس بحضور رئيس البلدية كفاح الكسار، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر كسار ورجال دين ومشايخ ومدير المدرسة احمد الفارس، وافراد الهيئتين التعليمية والادارية واهالي الطلاب.

والقيت للمناسبة كلمات عدة، اثنت على اهمية المبادرة التي يقوم بها الاب علاوي الذي رد بكلمة شكر فيها الجميع على حسن التعاون والتأكيد على الوقوف الى جانب الطلاب وفق الاماكانات المتاحة، وقال: "ان الجمعية قدمت 600 منحة دراسية لطلاب المعهد".

ختاما قدم كل من رئيس البلدية ومدير مدرسة الفارس دروعا تقديرية للاب علاوي.

المحطة الثالثة كانت في بلدة حلبا حيث كانت زيارتي تعارف لمدرستين فكان لقاء تقيمي مع ادارتيهما للبحث بسبل تأمين منح دراسية لعدد من الطلاب.

وفي القبيات، كانت محاضرة تحت عنوان (يلي عندو ايمان ما بشك) حول المخدرات ومضارها وضرورة تجنبها واثارها السلبية على الشباب والعائلات وعلى الاقتصاد، برعاية البلدية وبتنظيم من فريق عمل يسوعنا ( ميشال حايك وباميلا عبيد)، بحضور رئيس البلدية عبده عبده وفعاليات وحشد كبير من الشباب.

ثم كان قداس في كنيسة مار ضومط في دير الاباء الكرمليين بمشاركة عدد كبير من المصلين.

ويشارك الاب علاوي في 29 الشهر الجاري بمسيرة سيرا على الاقدام من القبيات وحتى موقع الصليب الكبير في اعالي البلدة دعما لطلاب المدارس.

====================ع.ف

صورة editor12

editor12