التبويبات الأساسية

اقامت جمعية "معا أقوى" لذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ممثلا بالمحامي أنطوني النشار، عشاءها السنوي الرابع في Eternity Hamat village ويعود ريعه لمشاريع دمج المعوق في بيئته ومجتمعه.

شارك في العشاء ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل سجيع لحود، ممثلة نائب رئيس مجلس النواب السابق فريد مكاري السيدة مهى مكاري، ممثل النائب سليم سعاده الدكتور كريم منصور، ممثل النائب جورج عطالله المحامي أنطوان داوود، ممثلة أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم السيدة جولي كرم، قادة امنيين، رئيسة جمعية "معا أقوى" السيدة دوللي عيسى وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، قدمت للحفل لما شبيب، فكلمة دوللي صليبا التي عرضت لمشروع "بحصة بتسند خابية" الذي "يؤمن الدعم للمشاريع الخدماتية والتنموية في ظل عدم وجود مصادر التمويل المحلية والدولية ومن مؤسسات الدولة". وقالت: "يهدف هذا المشروع الى تأمين الحد الادنى من الموارد للجمعية عن طريق مشاركة ابناء المنطقة وفعالياتها في اكتتاب شهري ولو بسيط للجمعية. ان فلس الارملة هذا هو الخميرة الصالحة في معجن خدماتنا، وهو الملح الذي نملح به خبز التعاون بين مؤسسات المجتمع الاهلي واطرافه، على أمل ان تصبح هذه البحصة صخرة بفضل دعمكم وعطاءاتكم، فنتكىء عليها في بناء كنيسة البذل والانسانية".

عيسى
ثم ألقت عيسى كلمة قالت فيها: "الاعاقة ليست مرضا ولا لعنة، الاعاقة واقع محسوس، وقضية الانسان هي أول ما يجب ان يهتم به المجتمع. وها نحن قد وضعنا في صلب اهدافنا دمج المعوق في بيئته ومجتمعه والعمل على تحقيق استقلاله المادي والمعنوي بما يكفل انخراطه الكلي في نسيج المجتمع اللبناني".

وعرضت للمشاريع والنشاطات التي تعمل الجمعية على تحقيقها من دورات تدريبية وندوات وحملات اعلامية في المدارس والثانويات للتوعية حول مفهوم الاعاقة.

ولفتت الى ان "ما نسمعه في وسائل الاعلام عن المساعدات التي تدفعها وزارة الشؤون الاجتماعية لبعض الجمعيات، وقد تكون ذات هدف سياسي وحزبي، وكأن المعوقين في الكورة هم خارج المعادلة" وقالت: "ان حقوق المعوق ليست منة من أحد، وهو لم يختر الاعاقة عن سابق اصرار وتصميم واحتياجاته ليست ترفا ولا كماليات، بل هي واجبة ومطلوبة من كل المؤسسات والتشريعات والتقاليد والاعراف. وبفضل التفافكم حول قضايانا نستصغر الصعاب ونبقى دائما معا أقوى".

النشار
ثم القى النشار كلمة قال فيها: "شرفني معالي وزير الشؤون الاجتماعية راعي هذا الحفل فكلفني تمثيله في هذا اللقاء، وهنا لا بد من لفتة تقدير لمساعي الدكتور فادي كرم الذي نقل وبكل امانة ثقته وثقة المجتمع الشمالي والكوراني بجمعيتكم ومصداقيتها".

وتوجه برسالة "الى جمعية معا اقوى وعبركم الى كل جمعيات الرعاية الاجتماعية وكونوا على ثقة ان معالي الوزير على يقين تام بالصعوبات التي تتحملونها، ونعرف ان ما تقومون به بفلس الارملة ونعتبره عملا مقاوما لأنكم تقومون به بالحد الادنى من الامكانيات الا انكم تستثمرون هذه الوزنات بشكل مميز. ومعالي الوزير قيومجيان يقدر كل ما تقومون به وهو يولي هذا الجزء من الرعاية الاجتماعية الاهتمام المطلق، وقد تمكنا بجهد منه وبالتعاون مع كافة الكتل النيابية من رفع الموازنة المتعلقة بالرعاية الاجتماعية الى 35 مليار ليرة على امل ان تصرف في العام 2020 ونتمنى أن يتم صرفها لكم".

واضاف: "ان عملكم هو عمل مقاوم، ونتمنى ان تستمروا به وتواصلوا الجهد، وكونوا على يقين ان هناك مقاوما بجانبكم وأمامكم، ونعدكم اننا واياكم سنتابع العمل بالشكل الذي تقومون به وكونوا على ثقة اننا، ولكي تصح المقولة، معا أقوى".
ثم اقيم حفل ساهر أحياه الفنانان محمد الشعار وشربل حنا.

صورة editor14

editor14