التبويبات الأساسية

أعلنَت مجموعة «إعمار» الإماراتية، أمس، أنّ احتفالات رأس السنة في برج خليفة في دبي ستكون عبارة عن عروض ضوئية تُنفَّذ على المبنى الأعلى في العالم بدل الألعاب النارية التقليدية.

وقال أحمد ثاني المطروشي العضو المنتدب لمجموعة «إعمار» في اللجنة الخاصة بتنظيم وتأمين احتفالات رأس السنة في دبي، إنّ عروض الليزر ستترافق مع موسيقى خاصة بها.

وأوضَح في مؤتمر صحافي أنّ الهدف من استبدال الألعاب النارية بالعروض الضوئية «أن نأتي بشيء جديد ولا نبقى نستخدم الطرق القديمة نفسَها»، مضيفاً: «أعتقد أنّ هذا التغيير سيتضمّن الكثير من المتعة والإبهار».

وقالت المجموعة إنّها ستحاول من خلال العروض الضوئية على برج خليفة مساء الأحد المقبل دخولَ موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من دون أن تحدّد الفئة التي تستهدف تسجيل رقمٍ قياسي فيها.

من جهتها، ذكرت شرطة دبي أنّها تتوقع وصولَ مليون ونصف مليون شخص لمشاهدة عروض الليزر على برج خليفة. وذكرت أنّ الأجهزة الأمنية في الإمارة الخليجية «وضَعت جميع إمكاناتها البشرية والفنّية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوّار في مناطق العروض».

وسبقَ لشركة «إعمار» أن أعلنَت أنه سيتمّ نقلُ العرضِ الحيّ لاحتفالية العام الجديد من وسط دبي بدءاً من الساعة 11:30 ليلاً بالتوقيت المحلي (7:30 ت. غ.) عبر تويتر.

صورة editor11

editor11