التبويبات الأساسية

أدلى الكاتب السياسيّ والإعلاميّ الأستاذ جورج عبيد على حسابه في التويتر بالتصريح التالي:
"إلى النائب الدكتور عاصم عراجي، هل أنت مدافع عن لبنان واللبنانيين أو عن شركتيّ بفايزر ومودرنا؟ من المؤسف أن نسمعك منظّرًا وكأنّك مع أقرانك تريدون تحصين الشركتين على حساب صحّة اللبنانيين، فماذا لو حصلت انعكاسات خطيرة على صحتهم؟ من يحمي اللبنانيين أيها النائب الطبيب من تلك الانعكاسات؟ إلى أين تأخذون البلد؟ أوقفوا تلك المهزلة وإلاّ سنحمّلكم نتيجة الانعكاسات؟"
ثمّ أكمل قائلاً: "لقد قال وزير الصحة الدكتور حمد حسن بأنّنا لم نلجأ إلى لقاحات أخرى لكون منظمة الصحة العالميّة فرضت علينا للجوء إلى شركة بفايزر، فيما بفايزر تفرض علينا إصدار قانون يحميها، مستغلّة خوفنا ورعبنا من الفيروس، (وهذا في الأصل مراد منظمة الصحة العالميّة وهدفها) ومسلطة علينا سيفها، فنستسلم لإرادتها لنقع تحت قبضتها ضامنين حقّها، إذًا من يضمن صحة اللبنانيين، ومن يضمن عدم الانعكاس السلبيّ Side effect على صحتنا؟ الشركة خائفة من تكرار تجربتها في الأرجنتين، إذًا نترك اللبنانيين حقل تجارب للقاحهم؟
ثمّ خاطب الدكتور عراجي قائلاً: "كيف لك يا د. عراجي أن تبرّر هذا المفهوم؟ بشرتمونا بأنكم تسعون للإغلاق في سبيل مكافحة الكوفيد، إلى أن يصل اللقاح، ليتبيّن بأن شركة بفايزر أهمّ من صحة اللبنانيين. يخافون من تجربتهم في الأرجنتين فيطلبون منّا براءة ذمّة."
وختم مخاطبًا وزير الصحة د.حسن والنائب عراجي قائلاً: "كفى اللعب بمخاوف اللبنانيين. إنّ الاستثمار في الكوفيد لتلك الأهداف جرم كبير لا يغتفر".

صورة editor3

editor3