التبويبات الأساسية

ترأس رئيس "لجنة إدارة الكوارث والأزمات" لمحافظة لبنان الجنوبي المحافظ منصور ضو، اجتماعا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مبنى سرايا صيدا الحكومية، في حضور قائمقام جزين يحيى حميدي صقر، ممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة، مدير وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر قاسم شعلان، ممثلي المنظمات الدولية العاملة في صيدا والجنوب، أمانة سر اللجنة وممثلي اتحادي بلديات صيدا وصور.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على خطط عمل المنظمات، في مكافحة أزمة "كورونا" على صعيد القرى والبلدات الجنوبية، إضافة إلى بحث آلية التعاون مع المنظمات، لتمويل وتجهيز مراكز الحجر الصحي، التي تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة في الجنوب، لمواجهة المرحلة الجديدة من وباء "كوفيد 19"، بعد تخفيف قيود التعبئة العامة، وفقا لخطة الاستجابة الوطنية.

بعدها تم عرض كيفية مواجهة المنظمات للوباء جنوبا، على الصعد الصحية والاجتماعية والتوعوية، بالتنسيق مع السلطات الوطنية المركزية والمحلية، في المحافظة واتحادات البلديات ومنظمات المجتمع الأهلي، عدا التخطيط لما يمكن تنفيذه على المدى المنظور، لإبعاد مخاطر الجائحة عن المجتمع ككل.

واختتم الاجتماع، بالاتفاق على عقد اجتماع جديد مطلع الأسبوع المقبل، يحضره مدير مركز الحجر الصحي في مستشفى قانا الحكومي في صور مفيد مصطفى.

صورة editor3

editor3