التبويبات الأساسية

صليبي أطلق DVD فيلمه الوثائقي بونجور بيروت في وسط العاصمة

وقع الإعلام جورج صليبي أمس DVD فيلمه الوثائقي بونجور بيروت في Virgin Mega Store في وسط بيروت.

حضر حفل التوقيع وزير الإعلام ممثلا بمديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، النائب إميل رحمة، رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني، والوزراء السابقين: بهيج طبارة، ليلى الصلح حمادة، نقولا صحناوي، وليد الداعوق ومروان شربل، النائب السابق جوزف الهاشم، ممثل قائد الجيش جهاد فرسان، ونخبة من الوجوه الإعلامية منهم: مي شدياق، سعاد قاروط العشي، مهى سلمى، منير الحافي، داليا أحمد، ورابعة الزيات وغيرهم، ولم تغب الوجوه الفنية عن حفل التوقيع ونذكر منهم الفنانة جاهدة وهبي التي شاركت بموسيقى من ألبومها في الفيلم والفنانة مادونا والفنانة السورية سوزان نجم الدين والفنانة رونزا، بالإضافة إلى وجوه إجتماعية وأصدقاء الإعلامي صليبي.

تجدر الإشارة إلى أن "بونجور بيروت" فيلم وثائقي يتحدث عن بيروت القديمة، عن بيوتها التراثية وشوارعها ويتخلله ثلاثة مشاهد تمثيلية قام بها الممثل عبد الله الحمصي المعروف بشخصية أسعد أو دويك، قد حاول صليبي من خلال تلك المشاهد كسر النمط الوثائقي الذي يطغى على الفيلم. كما يتضمن الفيلم لقاءات مع 18 شخصية قدموا شهاداتهم بالمدينة العريقة.

وفي حديث خاص مع صليبي، قال "للوكالة الوطنية" أن "الفيلم استغرق وقتا طويلا لتنفيذه وبأن ما يميزه عن أول تجربة له في مجال الأفلام الوثائقية أنه تولى هذه المرة إنتاجه وإعداده وإخراجه بنفسه، لأن كان لديه الصورة الكاملة التي يتطلبها إخراج فيلما وثائقيا بعد ما تعمق بالدراسات و الأبحاث لتحضير الفيلم.

وتمنى أن "يؤثر الفيلم على المسؤولين من أجل إعتماد قانون يحمي المنازل التراثية ويركز على المحافظة على ما تبقى من بيروت"، مشيرا إلى أن "وزير الثقافة ريمون عريجي قد أنجز مشروع قانون بهذا الخصوص ووعده بتقديمه إلى مجلس الوزراء للبت في أمره حالما تسنح الفرصة".

اضاف: "بيروت خسرت الكثير من بيوتها ومن هويتها ومن تميزها وذلك بسبب طغيان المشاريع الإستثمارية والعمرانية، لذلك بيروت تحتاج لقانون من أجل حمايتها".

ولفت صليبي أنه "يطمح إلى التقدم في مجال الأفلام الوثائقية ولربما القيام بعمل سينمائي بدون الخروج من إطار المواضيع السياسية والإجتماعية التي يعتبرها ملعبه الخاص".

صورة admin2

admin2