التبويبات الأساسية

شديد والفغالي: اتحاد بلديات البترون ليس في وارد اقامة مكب للنفايات في اده

نفى رئيس بلدية اده في قضاء البترون المحامي نسيب شديد في بيان، "المعلومات المتداولة والشائعات حول موافقة مجلس بلدية اده على طلب اتحاد بلديات منطقة البترون الاذن باستملاك عقار لاقامة مكب للنفايات في منطقة قريبة من المنازل السكنية"، مؤكدا ان ما تمت الموافقة عليه "هو الاذن لاستملاك عقار مجاور وملاصق لمطمر النفايات في مدينة البترون، وموجود في منطقة اده العقارية، لاقامة معمل لفرز وتدوير ومعالجة النفايات بتمويل من الاتحاد الاوروبي قرب المطمر، وكل ما يشاع غير ذلك لا يمت الى الحقيقة بصلة".

وقال: "عزوفي عن خوض المعركة البلدية في بلدتي اده لا يعني ان أتخلى عن مبادئي وقيمي وأورث المجلس البلدي الجديد قرارات ومشاريع تلحق الضرر والاذى بأبناء بلدتي وببيئتها وطبيعتها وصحة أهلها".

ودعا المصطادين في "الماء العكر ان يكفوا عن اطلاق الاخبار المغلوطة والاشاعات المسيئة لأهداف انتخابية ومصالح شخصية باتت معروفة للجميع".

وختم محذرا "من تشويه الحقائق، فاتحاد بلديات منطقة البترون ليس في وارد اقامة مكب للنفايات ولا مجلس بلدية اده يقبل بمشروع كهذا قرب المنازل السكنية. اما المشروع الذي يحضر الاتحاد لتنفيذه بالتنسيق والتفاهم مع رؤساء المجالس البلدية في القضاء هو مشروع عصري حديث مطابق للمواصفات البيئية العالمية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي في عقار بعيد عن البلدة وعلى حدودها مع مدينة البترون".

الفغالي
بدوره رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون طنوس الفغالي قال: "لقد وردت الينا أخبارا عن امتعاض من مشروع غير موجود من اساسه والاتحاد لم يفكر يوما بإقامة مكب للنفايات"، موضحا أن "المشروع هو إقامة معمل لفرز وتدوير ومعالجة النفايات في اسرع وقت ممكن بهدف التخلص من نفايات القضاء بطريقة سليمة وصحية لأن المطمر الحالي الموجود في مدينة البترون لم يعد يستوعب كميات النفايات الذي تدخل إليه من قرى وبلدات قضاء البترون. أما ما يشاع في المنطقة حول إقامة مكبات للنفايات هو غير وارد لدى الاتحاد لأن العالم يتطور ويتقدم الى الأمام ولا يتراجع الى الوراء وهذا ما نسعى له من خلال خطتنا لمعالجة قضية النفايات في المنطقة بعيدا عن الأزمة التي تشكو منها المناطق اللبنانية".

وأشار الى ان "المشروع الذي سننفذه هو بتمويل من الاتحاد الاوروبي وهو مشروع مدروس من كل جوانبه البيئية والصحية ليشكل حلا جذريا للنفايات في قرى القضاء وسيقام في موقع المطمر الحالي للنفايات على ساحل البترون وليس في بلدة إده".

صورة admin2

admin2