التبويبات الأساسية

سفير الامارات يفتتح مخيم للاجئين السوريين في بلدة المرج البقاعية: التعليم يحتل صدارة الاولويات لمحاربة آفة الجهل والتطرف

افتتح سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى لبنان سعادة حمد سعيد الشامسي مخيم المرج للاجئين السوريين الذي تم تأهيله بهبة من  صندوق الدعم الاجتماعي والانساني في السفارة بحضور النائب جمال الجراح ورئيس البلدية وحشد اعلامي وشعبي.
وجال السفير والوفد المرافق في أرجاء المخيم الذي يضم خمسين عائلة سورية اي ما يعادل 350 شخصاًبينهم 120 طفل. كما واطلع على أقسامه التي تضم مكتبة مصغرة تم تزويدها بالحاجات الضرورية من اجل توفير فرص التعليم في المرحلة الاولى الى ما بين 40 الى 50 طفل الى جانب المكان الذي تم تخصيصه للانشطة الترفيهية لمساعدة الاطفال في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.
واستمع السفير الشامسي خلال جولته الى مطالب وحاجات اللاجئين وعاين عن كثب معاناتهم واعداً بتقديم المساعدة الممكنة خاصة لذوي الاحتياجات الملحة والطارئة.
وقام سعادة السفير والنائب الجراح بتوزيع الملابس على أطفال المخيم خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء.
وأشاد النائب الجراح بهذه الخطوة الانسانية المميزة التي تقوم بها الامارات اليوم عبر سفيرها في لبنان لما لها من تأثير ايجابي في صفوف اللاجئين الذين يعانون من اوضاع مزرية. وشدد على ان هذه المساعدات لها دور حقيقي في التخفيف عن كاهل النازحين ومدهم بظروف حياتية أفضل.
وشكر الامارات قيادة وشعبا على وقوفها الى جانب الشعبين السوري واللبناني في كافة المحن والملمات.
بدوره، اكد سعادة السفير الشامسي على اهمية التعليم في صفوف الاطفال اللاجئين لانه يساعد على محاربة الفقر والارهاب، ويؤسس لجيل واعٍ قادر على ادارة مستقبله.
ولفت الى ان التعليم يحتل صدارة الاولويات لدى دولة الإمارات لانه يعتبر الطريق الامثل لمحاربة التطرف. واوضح ان المشاريع الانسانية والاغاثية مستمرة في كافة المناطق اللبنانية التي تتحمل تبعات النزوح السوري وتأثيراته.

 

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.