التبويبات الأساسية

تابع وزير العدل الدكتور ألبير سرحان جولته على قصور العدل، فزار قصر العدل في جبيل، حيث اطلع على أقسامه وسير العمل فيه، في حضور مفوض نقابة المحامين في قصر عدل جبيل أمين القدوم والموظفين.

القدوم
وقال القدوم: "اننا على يقين بأن وزير العدل لن يألو جهدا لتطوير قصر العدل في جبيل حتى يصبح هذا القصر يليق بالمحامين وبالمتقاضين والقضاة عامة"، مشيرا الى أن مطالبهم كمحامين هو "زيادة عدد القضاة في جبيل للبت بسرعة بالأحكام وعدم المماطلة في اصدار الأحكام في شأنها".

ووجه التحية الى قضاة جبيل جميعا على "ما يتحلون به من ميزات النزاهة والشفافية والمناقبية، والذين يتم التعاون معهم ومع الكتبة ورئيس الأقلام". وكشف أن "التنسيق قائم مع هؤلاء لتسريع الأحكام وحسن سير العدالة".

سرحان
واعتبر سرحان أن جولته اليوم تهدف الى "الاطلاع عن كثب على أوضاع قصور العدل والوقوف على حاجات وشكاوى المواطنين والموظفين ومطالب القضاة"، مشيرا الى أنه "يعرف جيدا أوضاع قصور العدل في لبنان وسوف يجري العمل على "سد الثغرات أينما وجدت".

وقال:"هناك نقص في الموظفين نعمل على سده بواسطة تعميم المكننة على جميع قصور العدل، وربطها بوزارة العدل، أو بالمجلس الأعلى للقضاء.ونحن في صدد دراسة بناء قصر عدل مشترك في محافظة كسروان- جبيل. نحن نجري المفاوضات والمباحثات مع أصحاب العلاقة بشأنه، وهناك عقار يجري دراسة حوله لبناء قصر عدل مشترك يليق بهذه المنطقة، بعدما باتت كسروان - جبيل محافظة واحدة، وهي تستأهل أن يكون فيها قصر عدل يليق بها، كما هي الحال في محافظات عكار وبعلبك -الهرمل".

وختم:"وضعنا مشروع مرسوم بتوسيع الملاك القضائي في هذه المحافظات، وطبعا هذه المنطقة لها حصتها".

صورة editor2

editor2