التبويبات الأساسية

أعلنت شبكة سلسلة المقاهي الأميركية "ستارباكس" أنها ستوظف عشرة آلاف لاجىء في العالم في السنوات الخمس المقبلة رداً على مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب المثير للجدل حول الهجرة.
وكتب رئيس مجلس إدارة "ستارباكس" هاورد شولتز في رسالة إلكترونية قائلا: "أتوجه إليكم اليوم بقلق كبير ووعد حازم"، ونحن نعيش في فترة غير مسبوقة، في لحظة يبدو فيها الوعد بالحلم الأميركي موضع تشكيك".
وذكر شولتز القريب من الحزب الديموقراطي ان "ستارباكس" على اتصال مع الموظفين المعنيين بالمرسوم الرئاسي الذي فرض قيوداً صارمة على دخول الأراضي الأميركية و"عمليات تدقيق مشددة" ضد رعايا سبع دول إسلامية هي سوريا وليبيا والسودان وإيران والعراق والصومال واليمن، ورأى شولتز ان "علينا بناء جسور لا جدران مع المكسيك" التي يريد الرئيس الأميركي بناء جدار على الحدود معها لمنع الهجرة السرية، مؤكدا أن "ستارباكس" ستواصل الاستثمار في المكسيك حيث تملك 600 مقهى وتوظف سبعة آلاف شخص.

وتعهدت المجموعة بتوظيف أشخاص فروا من حروب أو حملات اضطهاد أو تمييز في الدول الـ75 التي تتمتع فيها بوجود في السنوات الخمس المقبلة، وبدأت من الولايات المتحدة بتوظيف اللاجئين الذين عملوا لصالح الجيش الأميركي في هذه البلاد، كمترجمين

صورة editor6

editor6