التبويبات الأساسية

شارك العميد المغوار المتقاعد شامل روكز بمشوار بيئي تحت عنوان "معك بيحلى المشوار"، تلبية لدعوة ثانوية راهبات القلبين الأقدسين في بيت شباب، وبرعاية بلدية بيت شباب وحضور الرئيسة العامة لرهبنة القلبين الأقدسين الأم دانييلا حروق، وممثلي الأحزاب والهيئات السياسية وأهالي بيت شباب والطلاب وأوليائهم.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة وجدانية ترحيبية بالعميد روكز.
وكان للأخت سميرة الأسمر مديرة ثانوية القلبين الأقدسين بيت شباب كلمة شددت فيها بعد الترحيب على "صفات العميد روكز الوطنية والإنسانية" منوهة ب"التقاء المشروع التربوي في الثانوية بعنوان "السياحة البيئية" بمشروع العميد روكز في كل المناطق اللبنانية".

روكز
وركز روكز في كلمته على "أهمية العلم وأسسه الروحية والفكرية والجسدية التي يمثلها صرح تربوي كثانوية راهبات القلبين الأقدسين بيت شباب". وأشار إلى "أهمية الثقافة التراثية لهذه البلدة"، ذاكرا "المنحى التراثي والحضاري لبيت شباب"، لينهي مداخلته بربط "الحفاظ على الصحة بالتنشئة الجسدية والرياضة في بيئة سليمة".

وتقديرا لهذه الزيارة الوطنية والبيئية بامتياز، قدمت الى العميد روكز هدايا تذكارية تمثل تراث البلدة العريق، وهي عبارة عن جرس وقطعة ديما وفخارة ودرع تقدمة رئيس البلدية والسيد نفاع نفاع والإدارة ولجنتي الأهل والأساتذة.

حروق
وكانت كلمة الختام للأم حروق، استذكرت فيها "أيام النضال الوطني مع العميد شامل روكز". ودعت الشباب إلى الحفاظ على البيئة، مشيدة بتاريخ بيت شباب وتراثها العريق.

وقدر المشاركون في هذا "المشوار" بـ350 مشاركا، جالوا مع روكز في أحراج بيت شباب ودروبها، إلى نهاية "المشوار" حيث التقى روكز بالأهالي والطلاب وتحدث إليهم، وتم التقاط الصور التذكارية معهم وشاركهم تناول الطعام.

صورة editor9

editor9