التبويبات الأساسية

اجتمعت المؤسسة المارونية للانتشار في فرعيها لبنان وكندا والرهبنة المارونية - الكسليك و"مؤسسة جيلبير وروزماري شاغوري"، تحت اسم موحد solidarity لتقديم المساعدات العينية لابناء الوطن الواحد، لا سيما الذين تضرروا جراء الانفجار الآثم الذي اصاب منطقة بيروت.

واكد رئيس المؤسسة المارونية للانتشار في كندا لبيب زيادة ان " solidarity قد بدأت حملتها المساعداتية مع تدهور الاحوال الاقتصادية في لبنان بتوزيع ما يفوق العشرة الاف حصة غذائية في 652 بلدة تتواجد فيها اديرة للمساعدة في التوزيع العادل".

واضاف: "هدفنا للاشهر الستة المقبلة الوصول الى توزيع عشرة الاف حصة غذائية شهريا ما يوازي 60 الف حصة في كل القرى والبلدات اللبنانية، الازمة طويلة وحملها ثقيل جدا على الناس".

وعن تداعيات انفجار بيروت قال:"زادت فوق المصاب الاليم في الارواح والممتلكات، في الحاجة الغذائية والمادية، ما ادى الى توسعة مروحة المساعدات التي تقدمها solidarity، بحيث باتت تشمل الى المواد الغذائية، المساهمة في مدفوعات الاقساط المدرسية، في فواتير الطبابة للعائلات المتضررة وفي الايجارات، ويتم اختيار العائلات المحتاجة على تنوع مذاهبها من خلال الاتصال المباشر بنا او باحد الاديرة".

وعن المساعدات الكندية التي تقدمها المؤسسة الى لبنان اشار زيادة الى "اتفاق ابرمته مع International Christian Foundation وهي مؤسسة تمتلك كل المؤهلات لمساعدة لبنان في محنته، وقد عملت بشكل واضح بالحصول على دعم من الحكومة الكندية لمساعدة المتبرعين للبنان باسترجاع قسم من اموالهم مع تقديم ضرائبهم السنوية".

وختم: "لم يتوقف دعمنا هنا فقد استطعنا ان نفتح خطا مباشرا كمؤسسة مارونية مع فرعنا في اميركا لتقديم كل العون لابناء بلدنا.

صورة editor3

editor3