التبويبات الأساسية

أكد مرشح "تيار الكرامة" لمنصب نقيب المحامين في طرابلس والشمال المحامي زياد درنيقة، أن "الأولوية في العمل النقابي هي خدمة المهنة وخدمة الزملاء والاسهام في الشأن العام والمشهد الوطني بشكل إيجابي وصولا الى ما نصبو إليه جميعا من دولة، دولة القانون والمؤسسات".

وشكر درنيقة في لقاء أقامه العقيد المتقاعد عادل زريقة، تخلله "فطور" في مطعم دار القمر، في حضور عدد من المحامين والقياديين والفاعلين في "تيار الكرامة"، "الحضور على دعمهم".

وقال: "يحق لكم أن تفخروا أيها الاخوة أنكم تنتمون إلى نهج القيم والمبادئ، نهج الزعيم الراحل عمر كرامي رحمه الله، والذي يستمر مع حامل الأمانة سعادة النائب فيصل كرامي، بكل أسف لم تعد القيم جزءا من العمل العام في لبنان واندثرت لكن عمر كرامي طيلة حياته استمر متمسكا بمبادئه رغم كل الصعوبات، فقد كان عمر كرامي شجاعا ولم يتردد لحظة في اتخاذ الموقف الذي يمليه عليه الضمير عندما تحين الساعة، إضافة إلى ذلك فإن المسألة أنه عندما يتخذ القرار في الدفاع عن مدينة طرابلس وفي كل ما له مصلحة من أجل هذه المدينة لم يكن عمر كرامي إلا رأسا في هذه المسيرة".

وختم: "لنا رأي وموقف ولنا برامج وأهداف نطلب احترامها كما نحترم الجميع ونحترم كل الفرقاء، فمن أساس العمل النقابي ومن أساس الخدمة العامة اذا كان الإنسان في موقع المسؤولية فعليه أن يكون على مسافة واحدة من الجميع وأن يتمتع بالقدرة على اتخاذ القرار باستقلالية وحيادية وتجرد، مهما كان هواه السياسي".

زريقة
من جهته، قال زريقة: "أنتم تعلمون أن المنافس هو مرشح المستقبل، وبالتالي فإن لهذه المعركة نكهة خاصة خصوصا أنها تأتي بعد فوز الوزير السابق فيصل كرامي في الانتخابات النيابية وبالتالي علينا جميعا كأخوة ورفاق درب أن نسعى لتحقيق الفوز ونحن قادرون على ذلك بإذن الله. فإن فوز الاستاذ زياد يؤكد مجددا أن التعددية في الساحة السنية والوطنية أمر ثابت فنحن لن نستسلم لمنطق الاحتكار ولمنطق فرض النقباء على طرابلس وعموم الشمال".

صورة editor13

editor13