التبويبات الأساسية

لطالما سعت المرأة خلف الجمال وسبل زيادته والمحافظة عليه على اختلاف ومرور السنين، وحتى مع تغيّر مقاييس الجمال واهتمامات النساء مع اختلاف ثقافتهن في المكان والزمان، إلا أن رسالة الجمال لا زالت محمولة على كتف كل سيّدة، وإن تنوعت ما بين المظهر والملبس وصولاً إلى عمليات التجميل.

اليوم قصدنا مركز Mac beauty clinic للتجميل وهو من المراكز الموثوقة ويقع في محلة ذوق مصبح الطريق العام حيث كان لنا حديث مع صاحب المركز دكتور زياد معلوف الذي بدوره عرض ما يقدّمه المركز من خدمات تجميليّة مضمونة نظراً للجودة العالية الذي يتمتع بها أضافة الى أطباء مختصّين يتمتعون بكفاءات عالية، ونصح السيدات بعدم الإستهتار وأن تلجأ الى أصحاب الخبرة والإختصاص والجودة العالية حتى لو أختلفت الأسعار.

حدثنا عن الخدمات التي يقدمها المركز، وبماذا يتميز ومن هو الفريق المتواجد داخله؟
مركز التجميل هو مركز طبّي مرخّص حسب القوانين المرعية الإجراء بقرار من وزير الصحة العامة؛ يضم مجموعة من أطباء التجميل الإختصاصيين الذين يقومون بأعمال البوتوكس والفيلر والإشراف الطبي العام.

يتميز المركز بتقديم خدمات تتعلق بالتجميل الطبي والتجميل العادي. يضم فرع التجميل الطبي تقنبات إزالة الشعر بالليزر والتي تعتمد على الـ Fda Approved والتي تعتبر تقنية أميركية لها تصريح من مركز الجودة الأميركي بحيث تعتبر من أحدث التقنيات التي أثبتت فعاليتها في إزالة الشعر.

كم جلسة يحتاج الفرد ليتخلص من الشعر؟
هناك تفاوت في عدد الجلسات ويختلف عدد الجلسات بحسب اختلاف المنطقة ونوع الشعرة .

ما هي الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز؟
على صعيد التنحيف أو تذويب الدهون دائماً ما تسعى النساء للمحافظة على أجسادهن خاصة مع اقتراب فصل الصيف بحيث تعمل الماكينات على تذويب الدهون وإزالة السيلوليت في كافة أنحاء الجسم.
بالإضافة إلى أن خدمة الفيلر والبوتوكس يقدمها أخصائيو تجميل بمنتجات أصلية وفعالية تدوم لمدة طويلة، أضف على ذلك خدمات التجميل من الرموش، الأظافر، السولاريوم إلخ..

هل تعبتر أسعار المركز مقبولة؟
تعتبر أسعار المركز مقارنة بالسوق العام مقبولة، إذ يتراوح سعر البوتوكوس بين ال 150 وال 160$ للوجه كاملاً وتعتبر أسعارنا أسعار تنافسية. ويضم المركز أخصائيي تغذية مع فحوصات كاملة وتقنيات الوجه من Peeling و mésothérapie و Dermabrasion

كيف تعتبر حركة العمل لديكم؟
مع بداية فصل الصيف، تسعى المرأة إلى التألق وإبراز أنوثتها، خصوصاً على البحر، لذلك تحاول الخضوع دومًا إلى العمليات التجميلية التي تضاعف وهج جمالها وتحسين مظهرها وأيضا في هذا الفصل تكثر الأعراس والمناسبات .

هل يعاني هذا القطاع من مشاكل؟
يعاني قطاع التجميل من فوضى تنظيمية ومن مشاكل عدم الإلتزام في تطبيق القوانين، إذ لا توجد رقابة ولا سلطة ولا حدود للمخالفات الموجودة. وأيضاً السياحة التجميلية تتعرض للتشوه والسمعة السيئة.

على من تقع المسؤولية؟
إن مسؤولية الفوضى تقع على عاتق الأوضاع والأزمة التي عشناها وعدم وجود رقابة على المراكز التجميلية.

لديكم مركز آخر Bmp laboratoires وهو عبارة عن مختبرات عامة فما هي الخدمات التي يقدمها ؟
يقوم المختبر بتقديم جميع الخدمات من فحوصات الدم و فحص الكورونا والتصوير الشعاعي والـ scanner والـ mammographie وتخطيط القلب والـ echo بحيث يراعي المركز جميع الظروف
وتعتبر الأسعار منخفضة مقارنة بالسوق.
ونحن نتعامل مع الدول الأوروبية لضمان الجودة وبالتعاون مع نقابة المختبرات في لبنان.
واليوم يعاني القطاع الطبي في لبنان العديد من المشاكل أهمها مشكلة الضمان والتعرفة التي تعد أقل بكثير من سعر الدفع إضافة إلى الهيئات الضامنة التي تحتاج الكثير من الوقت لتستعيد عافيتها والتي بدورها تحتاج إلى الاصلاحات الضرورية ضمن الخطة الشاملة التي تحتاج الدولة لاعادة صياغتها ضمن الوضع النقدي والاقتصادي في لبنان.

صورة editor16

editor16