التبويبات الأساسية

اقيم حفل تكريم للكتيبة الكورية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في لبنان، تقديرا لدور قائد الكتيبة الكورية الكولونيل سوك مو كوو وضباطه اقامه فريق صور الرياضي في مطعم شواطينا - صور، وذلك برعاية وحضور قائمقام صور محمد جفال.

وحضر حفل الاحتفال نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ممثل نقابة المحامين كابتن الفريق جواد صفي الدين، رئيس الفريق شوقي عطوي واعضاء الفريق وفاعليات.

بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والكوري ورحب صبراوي بقائد الكتيبة وضباطه، مثمنا دورهم في عملية السلام. وقال:"نقدر عاليا الدور الانساني والانمائي الذي تقدمه الكتيبة الكورية للسكان المحليين، ونؤكد على متانة العلاقة والصداقة والاخوة بين افراد الكتيبة والمجتمع المحلي والسكان.

واكد "ان البلدية لن تألو جهدا في تقديم المساعدة وان البلدية ابوابها مفتوحة للكتيبة. وشكر للحكومة والشعب الكوري على مشاركته في اليونيفيل في جنوب لبنان.

بدوره شكر قائد الكتيبة الكولونيل كوو مبادرة التكريم من قبل الفريق الرياضي في صور، لافتا لاهمية هذه الانشطة الرياضية التي تجمع السكان مع افراد الكتيبة الكورية، وهي تؤكد على مدى العلاقات الاخوية والصداقة المميزة بين كوريا ولبنان، واعد بمزيد من اقامة هذه الانشطة على نطاق واسع والتي من شأنها ان تعزز روابط المحبة والاحترام المتبادلين.

وحيا صفي الدين الدور الانساني والصحي والانمائي التي تقدمها الكتيبة اضافة الى دورها الامني الذي تقوم به الكتيبة الكورية في جنوب لبنان في اطار عملية السلام بقيادة الكولونيل كوو.

وقال:"ان اهلنا ودولتنا تقدر عملكم هذا، وتهيب بتضحياتكم من خلال ترك عائلاتكم والقدوم الى لبنان لمساعدة اهلنا الذين بدورهم يكنون كل الاحترام والمودة لكم، واعتبر "ان النشاطات الرياضية التي تجمعنا هي دليل قاطع على الاحترام المتبادل، وهي جسر تواصل بين افراد الكتيبة والسكان المحليين، املا "ان تستمر هذه النشاطات من اجل تعزيز اواصر الاخوة والصداقة".

وفي الختام قدم القائمقام وعطوي وصفي الدين لوحة تجسد الارزة صنعت من خشب الارز، بدوره قدم الكولونيل كوو هدايا رمزية للفريق.

صورة editor14

editor14