التبويبات الأساسية

رعى نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامّة غسان حاصباني اليوم الثلاثاء، افتتاح مركز "الهيئة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء والـنسجة البشرية" في المقر السابق لنقابة الأطباء في بعبدا، بمشاركة نقيب الأطباء في بيروت البروفسور ريمون صايغ وأعضاء مجلس النقابة.

واعتبر حاصباني في كلمته أنّ "وهب الأعضاء أنبل ما يمكن أن نقدم عليه، لا بل فعل شراكة بمنح الحياة وزرع الأمل لمن استفرد به المرض"، مشدّداً على أنّ "وهب الأعضاء هي ثقافة يجب تعميمها في مجتمعنا لخلق حالة وعي لأهميتها".

وأكّد "أنّنا كوزارة صحة نصب جهداً كبيراً على حملات التوعية في مختلف الصعد الصحية إيماناً منا أنّ الوعي يقطع نصف الطريق على المرض".

أضاف: "بناء على قناعتي الشخصية بهذه القضية الانسانية، قررت مواكبة الهيئة بكل الإمكانات المتوافرة للمساعدة على تحقيق هدفها الاساسي ألا وهو، الاكتفاء الذاتي، لذلك قررت:

أولاً: منحها المساهمة المالية المقررة بأسرع ما يمكن لإيقاف نزف البرنامج الوطني الذي تعرض له سابقاً، خصوصا خلال السنوات 2014-2016.

ثانياً: تحديث المعايير والضوابط المعتمدة في لجنة الاخلاقيات التي وضعت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية.

ثالثاً: تعديل القوانين الحالية لتواكب عمل الهيئة والتطور الذي حصل لبرنامج وهب وزرع الاعضاء والانسجة البشرية، ووضع وهب الأعضاء ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة العامة"

صورة editor11

editor11