التبويبات الأساسية

جوجل تكشف عن نظارة جديدة ..لعشاق المغامرة

أعلنت جوجل إطلاقها نظارة واقع افتراضي تحمل اسم Android VR خلال مؤتمر مطوري جوجل I/O 2016. أحد التقنيين العاملين على إطلاقها أشار إلى أن النظارة ستكون مرفقة بسماعة رأس، وستعمل بشكل مستقل عن الهاتف المحمول والحاسوب. وستحظى بجودة أفضل من نظارة سامسونج .Gear VRإلى ذلك، ستدعم الأجهزة العاملة بنظام أندرويد نظارة Android VR

سوق نظارات الواقع الإفتراضي

وفي معرض الحديث عن نظارات الواقع الإفتراضي، أعلنت شركة HTCإطلاقها نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها Vive في الأسواق مطلع شهر أبريل المقبل بسعر يبلغ 799 دولارًا أميركيًا. نظارة Vive توفر للمستخدمين نظامًا يتيح لهم التنقل في مكان صغير، الامر الذي يميّزها عن مختلف النظارات الاخرى.

تضافر جهود أكثر من شركة

شركة HTC ومن أجل تنفيذ هذه النظارة، تعاونت مع مؤسسة ألعاب الفيديو Valve وصاحبة المتجر الإلكتروني Steam الذي يوفر خدمة اللعب عبر الإنترنت. شركة HTC و من خلال نظارة Vive ستنافس نظارة Rift التي تملكها فيس بوك و التي يبلغ سعرها 599 دولارًا.

ماذا عن مايكروسفت؟

إلى ذلك، أعلنت مايكروسفت استعدادها لإدخال تقنية جديدة مذهلة، وذلك من خلال إطلاق نسخة مطورة من نظارات هولولينس الذكية خلال السنوات القليلة المقبلة.
شركة مايكروسوفت، كانت قدّمت إعلانًا لنسخة جديدة من نظارات الواقع المعروفة بـ Hololens. يأتي الإعلان الجديد للنظارات الذكية تزامنا مع المباراة النهائية للدوري الأميركي لكرة القدم السوبر بول، التي تستقطب ملايين المشاهدين من مختلف أصقاع الأرض.

صورة admin2

admin2