التبويبات الأساسية

تحت شعار وقول سيادة اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي
/ نسير بقوى الأمن الداخلي إلى مؤسسة حضارية تُماشي التطور العالمي وترعى حقوق الإنسان ونسعى لتحويلها إلى خدمة شُرَطية متفاعلة مع المجتمع / وللوقوف إلى الشراكة المجتمعية التفاعلية بين منظمات المجتمع المدني وقوى الأمن الداخلي نظمت جمعية تحية للدعم الإنساني وبالتعاون والتنسيق مع مديرية قوى الأمن الداخلي لقاء إنساني في سجن بربر الخازن ( 11/6/2019 يوم الثلاثاء) وذلك لنشر روح الابتسامة والتفاؤل والمحبة داخل السجن بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وكذلك للوقوف إلى واقع السجون في لبنان والخدمات الطبية وغيرها المقدمة داخل السجن.

وذلك بمباركة فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وبحضور النائب رولا الطبش والنائب بولا يعقوبيان والاعلامي طوني خليفة وفريق عمله وعدد من القضاة والحقوقيين وومثلين عن منظمات المجتمع المدني في لبنان.

افتتح اللقاء بالنشيط الوطني وبكلمة مقدمة الحفل الإعلامية سمر ابو شبل.

* تلتها كلمة اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي ممثلا" بالنقيب الطبيب مهاب مشموشي عن واقع الخدمات والطبابة في السجون وعن بذل كل المساعي والجهود في العمل على تقديم افضل ما يمكن لتحسين الخدمة الفعلية والإنسانية داخل السجون.

* ثم كلمة رئيسة جمعية تحية للدعم الإنساني السيدة مروى النابلسي التي رحبت وشكرت الجميع على المشاركة في هذا اللقاء الإنساني منوهة إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز قضايا حقوق الإنسان مؤزارة" للمؤسسات الحكومية ودعما" لها ولجهودها في خدمة الإنسان والمجتمع مشيرة إلى دور مديرية قوى الأمن الداخلي في حرصها الدائم في تقديم الغالي والنفيس نحو مجتمع أكثر أماناً.
وتطرقت إلى فاعلية جمعية تحية إلى تضافرالجهود والتنسيق مع جميع المراكز والمؤسسات الحكومية لخدمة الإنسان فالأنسان هو غاية الحياة ومنطلقها.

وتقدمت بالشكر الخاص لمعالي وزيرة الداخلية ريا الحسن وزيرة الفعل لا القول وزيرة النشاط ووزيرة المواطنة المجتمعية الصالحة.

وكذلك تقدمت بكل الشكر لسيادة اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي على جهوده نحو الشرطة المجتمعية وعلى منحنا هذه الفرصة للإطلاع على واقع السجون في لبنان.

وكذلك كان لها شكر وتقدير للعقيد جوني داغر قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى والنقيب الطبيب مهاب مشموشي على التنسيق لحظة بلحظة لأنجاح هذا اللقاء الإنساني موصولا" الشكر العميق لمديرة السجن ملك مراد على عملها الإنساني والإداري داخل السجن.

وختمت بأننا جميعنا نغلط ولسنا معصومون عن ذلك ولكن الغاية الأهم بإصلاح الذات مجددا" لننطلق جميعا" في بناء وطننا الغالي.

* ثم كلمة النائب رولا الطبش عن التشريعات الداعمة لحقوق الإنسان حيث فندت اهم الأسس والمعايير والتشريعات التي يتوجب الاخذ بها لتحسين الواقع الخدمي للنزلاء في السجون من تقديم المعونة القضائية إلى التسريع في المحاكمات وتوفير كل الاطر القانونية لتحسين الواقع الحالي قدر المستطاع.

* النائب بولا يعقوبيان شددت في كلمتها على النهج الإنساني الذي يتوجب ان يطبق في السجون وتقديم كل الخدمات اللوجستية والإنسانية للنزلاء في السجون وبأن الواقع في لبنان ككل لابد من نهضة اصلاحية تبدأ من الفرد إلى المجتمع إلى جميع المؤسسات المجتمعية والحكومية لأنصاف كل ذي حق والوقوف بجانب كل من هو بحاجة لرعاية إنسانية مجتمعية لنكون جسرا" منيعا" اتجاه الخطأ والخطية.

* تلتها كلمة الإعلامي طوني خليفة عن دور الإعلام في دعم قضايا حقوق الإنسان والمجتمع وعن الشفافية في إبراز الصورة الحقيقية الإعلامية للناس مع مراعاة الجانب الإنساني لبعض القضايا التي تمس بكرامة الفرد وأعطى وعد" للنزيلات في السجن بمتابعة الملفات الانسانية مع الجهات المختصة وليكون المنبر الإعلامي لكل إنسان شريف غايته خدمة الإنسان.

** ثم قام الجميع بجولة داخل السجن برفقة مديرة السجن الأستاذة ملك مراد والنقيب مهاب شملت غرفة الطبابة المجهزة بجميع اللاوزام الطبية / وغرفة المشغل الذي يتم فيه تأهيل النزيلات ليكونن قادرات على اكتساب بعض المهن التي تؤهلن ليكونن قادرات على الاعتماد على انفسهن في المستقبل أثناء انقضاء المدة المحكومية.

وكذلك تم الأطلاع على المطبخ الكبير النظيف والمجهز بكل الأدوات الخدمية والصحية من فلتر خاص للماء وشفاطات للهواء وتجهيزات حديثة.

واختتمت الجولة بزيارة لغرف المواجهات وتوزيع الهدايا على النزيلات.
إضافة إلى الكوفي بريك.

** الشكر لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان على جهوده المبذولة في تعزيز قضايا حقوق الإنسان.

** الشكر لكل من ساهم وشارك في هذا اللقاء الإنساني من سعادة النواب والقضاة والضباط والأفراد وصولا" إلى الاب مجدي علاوي والسيد بدر الدين حسون الذي شارك النزيلات بهجة العيد بمنحهن هدايا العيد من معمل خان الصابون.

( ان تكون انسان هو أن تكون قادر على العطاء)

صورة editor14

editor14