التبويبات الأساسية

حرصاً على عادتها في كل عام ، أقامت جمعية الأهل لدعم التوحد حفل عشائها السنوي وسط أجواء يونانية في مطعم "ياماس " في بيروت. حضره إلى جانب رئيسة الجمعية السيدة غادة مخول ونائبة الرئيس الوزيرة السابقة فيوليت الصفدي والهيئة الإدارية والعامة ، لجنة الأهل وأصدقاء الجمعية، نقيب المحامين السابق في بيروت ناضر كسبار وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والفنية والإعلامية، وبعض المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعي . استهل حفل العشاء بكلمة ترحيب ألقتها رئيسة الجمعية غادة حايك مخول، حيث ركزّت فيها على عمل جمعية الأهل لدعم التوحد ، وسعيها لتلبية إحتياجات أبنائها كافة ، ووقوفها إلى جانب الأهل لتوفير البيئة المناسبة للأولاد من ذوي طيف التوحد . كما أشارت إلى أهمية الإستمرارية والثبات في رسالة الجمعية وتوفير كافة الخدمات لأولادها رغم الظروف الأليمة التي يعيشها اللبنانيون. وشكرت مخول كل أصدقاء الجمعية والحضور الذين يشكلون فريق الدعم الأساسي لكي تواصل الجمعية رسالتها الإنسانية والتوعوية . تخلل حفل العشاء تومبولا ومزاداً خيريأً على لوحتين ، وقدمت الحفل الإعلامية نسرين صادق حداد ، حيث استمتع الحضور بالعروض الفنية وشاركوا في تقليد كسر الصحون اليوناني .

نبذة عن الجمعية :
بمساعدة ومهارة فريق العمل المتخصص ، أسسّت الجمعية مركزاً للتربية المختصة في أنطلياس منذ عدة سنوات. كان في البداية مركزًا يضم قسما للشباب فقط، أما الآن فأصبح يتضمن قسماَ اضافيا للأولاد أيضا، يستقبل حوالي 30 تلميذاً من كل الأعمار، في كل أيام السنة، حيث يتلقون التربية المختصة والعديد من الأنشطة، كل بحسب قدراته، كما لدينا لائحة انتظار طويلة.وإن مهمة الجمعية بالاضافة الى دعم الأهالي وتأمين التدريبات تتمثل أيضا في تعزيز وتنمية الوعي الجماعي حول التوحد، و نشر التوعية في المدارس والجامعات ووسائل الإعلام ، والتثقيف من أجل الفهم وتحقيق التغيير على مستوى التقبل والإدماج والتحفيز في المجتمع.
لمعلومات أكثر عن التوحد، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني www.aaa-autism.org وصفحات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي AAA Autism Awareness Association

صورة editor2

editor2