التبويبات الأساسية

اكد رئيس حزب القوات اللبنانية في مهرجان للائحة «بيروت الاولى» اننا «سنعمل بكل طاقاتنا من اجل ان تبقى بيروت اولى في حمل لواء المقاومة اللبنانية الحقة ولواء الحرية والسيادة والاستقلال، لتبقى أولى في المطالبة بارجاع كل القرار للدولة وفي الضغط لجمع كل السلاح ليكون في يد الجيش اللبناني فقط من اجل الوصول الى الجمهورية القوية التي نحلم بها جميعا».
وتابع: «ان البيروتي الاصيل» هو من يشبه اهل بيروت بوطنيتهم وهؤلاء هم الذين أثبتوا هذا الأمر كل ما دق الخطر على الأبواب، وليس «البيروتي الأصيل» الذي يتكلم عن الوطنية في الخطب والشعارات ولم يذق طعمها في أي يوم من الأيام. «البيروتي الأصيل» هو الذي بيشبه «البيارته» في إلتزامهم ونضالهم ودفاعهم المستميت عن مدينتهم ووطنهم، هو الذي يشبه «البيارته» في شفافيتهم ونضافتهم وحسن سيرتهم. هو الذي يشبه أي أحد من «البيارته الأصيلين» الذين عملوا في السياسة كميشال ساسين أو فؤاد بطرس، وليس الذي لا يشبه سوى نفسه وبمنطق تجاري رخيص. الحقيقة أنه منطق تجاري غال باعتبار أن «صاحبنا» لا يتاجر «بالرخيص» وإنما فقط «بالغالي»، وفي جميع الأحوال أهل الأشرفيه والرميل والصيفي والمدور سيقولون لك في صناديق الإقتراع بعد أيام، في 6 أيار، من «البيروتي الأصيل»، ومن «التقليد». أما بالنسبة إلينا فكل أهل بيروت هم أهلنا وإخوتنا وكل «البيارته بيارته» لا يميز الفرد عن الآخر بينهم سوى مقدار عطائه للناس ونضاله في سبيلهم وسبيل لبنان».
وختم: «كي تبقى بيروت الأولى دائما، ولكي نبقى حاملين حلم الجمهورية القوية ونعمل للوصول إليها، ونخرج من الواقع الصعب الذي نعيشه، أوجه نداء إلى كل أبناء الأشرفية والرميل والصيفي والمدور أن يكونون على الوعد كعادتهم ويشاركوا بكثافة في الإقتراع يوم 6 أيار ويصوتوا لصالح حلم البشير، للجمهورية القوية، للائحة بيروت الأولى».

صورة editor11

editor11