التبويبات الأساسية

جاويش أوغلو انتقد رفض اليونان إعادة 3 انقلابيين: نتابع المرحلة عن كثب

انتقد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قرار القضاء اليوناني برفض إعادة 3 من عناصر الجيش التركي الذين فروا إلى اليونان عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها بلاده في 15 تموز الماضي.

واعتبر أوغول في تصريح من بروكسل خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أن "إعطاء قرار بشأن 3 أشخاص، وإعطاء قرار مختلف بشأن الثلاثة الآخرين له دلالاته، لماذا حدث ذلك، علينا رؤية الحيثيات، نتابع المرحلة عن كثب، ما نتمناه هو إعادتهم جميعهم إلى تركيا".

وذكّر بقرار القضاء اليوناني حول إعادة 3 من الانقلابيين ورفض إعادة الثلاثة الآخرين،قائلا: "في حين أن هؤلاء الثمانية جميعهم انقلابيون، بالطبع علينا رؤية حيثيات القضاء اليوناني بشكل جيد"، موضحا أنه "في الأساس تم الاعتراض على قرار الرفض، ما نتمناه هو إعادة الأشخاص الثمانية إلى تركيا في أقرب وقت، هؤلاء انقلابيون".

وأشار جاويش أوغلو إلى وجود اتفاقيات ثنائية بين تركيا واليونان بهذا الخصوص، لافتا الى أن |القانون واضح للجميع. نحن لم ندعو أبدا للخروج عن القانون، والاتفاقيات والقوانين والمبادئ والاتفاقيات الدولية واضحة، يجب إعادة هؤلاء الأشخاص

صورة editor6

editor6