التبويبات الأساسية

عقدت جمعيّة “جائزة الأكاديميّة العربيّة” اجتماعًا في مركز الجمعيّة في البوشريّة، السّبت 22 حزيران (يونيو) الجاري، خُصّص للبحث في مشروع إطلاق مركز تعلّم لكلّ المواد الدّراسيّة، يعود ريعه لدعم أنشطة الجمعيّة.

وأفاد البيان الصّادر عن الجمعيّة بأنّ رئيسها رزق الله الحلو، وضع المعنيّين في أجواء التّحضيرات لإطلاق المركز في أيلول (سبتمبر) المقبل، بإدارته شخصيًّا، ويساعده في الإدارة الأستاذ شوقي ديب، وهو أيضًا شريك في المشروع، فيما تتولّى الآنسة لوريسا الحلو رئاسة قسم الحلقتَين الأولى والثّانية من التّعليم الأساسيّ (من الصفّ الأوّل إلى السّادس ضمنًا).

وتابع البيان أنّ المركَز ستُطْلَق عليه تسمية “3a” (تروا زا)، نسبةً إلى الحرف الأوّل المتكرّر ثلاث مرّات، في إسم الجمعيّة باللّغة الأجنبيّة (Arabic Academy Award).

وسيُعنى المركز في تطوير مهارات المتعلّمين في مختلف المواد الصفيّة كاللّغات والرّياضيّات والعلوم…، كما والمواد الفنيّة اللاصفيّة كالرّسم والمعلوماتيّة والموسيقى، وفق برنامج ليّن يختار المتعلّم من خلاله الموادّ الّتي يرغب في تحسين أدائه فيها.

كما ويُخوّل البرنامج المتعلّمين المنتسبين، التّباري في مختلف أنشطة مباريات “جائزة الأكاديميّة العربيّة” بدءًا من الموسم الخامس، والّذي ستُجرى فعاليّاته في كانون الأوّل (ديسمبر) 2019، في اليوم العالميّ للّغة العربيّة، إلى جانب مشاركة عدد من المدارس الكُبرى في المُباريات، وهي المدارس الشّريكة لـ “جائزة الأكاديميّة العربيّة” المنتشرة في مختلف المناطق اللّبنانيّة.

وأمّا الشّعار الّذي ارتأته “جائزة الأكاديميّة العربيّة” لمركزها التعلّميّ فهو: “أكثر من مركز… إنّه أكاديميّة”.

صورة editor14

editor14