التبويبات الأساسية

التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة اليوم، قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر، في حضور نواب "اللقاء الديموقراطي": نعمة طعمة، اكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو ووائل ابو فاعور، الامين العام لجبهة "التحرر العمالي" عصمت عبد الصمد ونائبه اكرم عربي، امين السر العام في الحزب "التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر ومفوض الداخلية هادي ابو الحسن.

واعرب الاسمر عن تقديره "للدور الذي يضطلع به تيمور جنبلاط اليوم"، وقال: "اتينا لنستمد العزم من هذه الدار الوطنية بنهجها وتاريخها وحاضرها في الدفاع عن القضايا الوطنية ولقمة عيش الفقراء. اتينا لنؤكد بأن القيادة الجديدة للاتحاد العمالي ستمد يدها للجميع لحماية الحقوق المكتسبة، لابناء هذا الشعب المقهور، من عسكريين ومدنيين متقاعدين وحاليين، من خلال اقرار السلسلة ودعم التعليم الرسمي. اتينا لنؤكد بأننا لن نسمح بضرب الضمان الاجتماعي من خلال تهرب الدولة من تسديد متوجباتها وإعفاء ارباب العمل من براءة الذمة. اتينا لنطالب وزارة العمل بتنظيم العمالة الأجنبية وحصرها بالزراعة والبناء والتنظيف وتفعيل دورها الرقابي والتفتيشي".

اضاف "اننا سنتابع مع المعنيين وجميع القيادات الوطنية والرسمية، تفعيل دور مؤسسات الرقابة والتفتيش على الغش والغلاء وخاصة فاتورة الدواء، ولا بد لنا من ان نشيد بدور وزيري اللقاء الديموقراطي السابقين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، في حماية المزارعين وضرب التهريب ومراقبة الاسمدة المضرة ودعم التعاونيات، وفي تعزيز المستشفيات الحكومية وتخفيض فاتورة الدواء وحماية سلامة الغذاء".

وتابع "سيضع الاتحاد في أولوياته، اعادة تفعيل لجنة المؤشر ومتابعة غلاء المعيشة، وتفعيل دور مجالس العمل التحكيمي ومجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وباقي مؤسسات ثلاثية التمثيل".

والتقى تيمور جنبلاط أيضا، وفودا شعبية واهلية واجتماعية وبلدية، عرضت معه مواضيع على المستويات الانمائية والخدماتية والحياتية، تقدمها شخصيات وفاعليات ورجال دين ورؤساء مجالس بلدية واختيارية.

- والتقى تيمور جنبلاط في حضور النائب ترو وفد من بلدة داريا في اقليم الخروب، الذي شكره على "جهوده المتواصلة وتقديماته للاقليم عامة وداريا خاصة"، وعرض معه قضية "شق وتأهيل طريق حيوي بين داريا وشحيم".

- واستقبل وفدا ضم ادارة مدرسة راهبات مار يوسف الزهور في دير القمر ورابطة قدامى المدرسة برئاسة لور يزبك، قدم له دعوة "للمشاركة في العشاء السنوي لدعم المدرسة 17 حزيران".

- وفدا من بلدة خربة قنافار، ضم مشايخ وفاعليات ولجنة وقف البلدة، شكره ل"شراء قطعة ارض للوقف مخصصة للمناسبات العامة"، طالبا "دعم استكمال البناء".

- وفدا من سيدات "الاتحاد النسائي التقدمي" في بشتفين، طلبن "رعايته العشاء السنوي الذي يعود ريعه لصندوق دعم المريض في الاول من تموز".

- وفدا من العشائر في البقاع الغربي، وآخر من بلدة تنورة البقاعية.

- رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، مدير فرع الحزب "التقدمي الاشتراكي" حسام سابق.

- وفدا من عائلة نصر في الشويفات، وفدا من بلدة بتاتر، وفدا من لجنة المتابعة للقضايا والملفات المتعلقة بوزارة المهجرين.

- وفدا من بلدة ديربابا شكره ل"تحقيق مطلب تسمح بموجبه وزارة التربية استحداث قاعة اضافية لدار البلدة العام".

- وفدا من بلدة حارة جندل شكره على "رعايته احتفال الاول من ايار "معا نزرع الجمال والفرح".

- وفدا من بلدة عين وزين الشوف والجمعية الخيرية النسائية وفرع الحزب "التقدمي الاشتراكي"، للبحث في النشاط التكريمي "للمناضلة المربية المرحومة تمام سليم الحسنية، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني، وبيت اليتيم الدرزي، والمجلس البلدي، وازاحة الستار عن لوحة تذكارية في 3 حزيران المقبل فس البلدة برعايته".

- وفدا من بلدة نيحا طلب "رعايته العشاء السنوي للبلدة".

- وفدا من عائلة عزام في معاصر الشوف.

- وفدا من الهيئة الادارية الجديدة لفرع الحزب "التقدمي الاشتراكي" في بلدة غريفة الشوف.

- وفدا من بلدة كفرنبرخ الشوف، وضعه في صورة "التحضيرات لنشاط فرع التقدمي، ومنظمة الشباب التقدمي في البلدة، من اجل تكريم المناضلين الحزبيين القدامى من ابناء البلدة 26 الجاري".

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من جمعيات واندية ومجالس بلدية ووفودا حزبية ومواطنين.

صورة editor9

editor9