التبويبات الأساسية

أقامت لجنة خبراء المحاسبة في جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية، مأدبة فطور تكريمية، لنقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان سليم عبد الباقي ورئيس جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية المهندس عصام قصقص والأعضاء السابقين في مجالس نقابة خبراء المحاسبة المتعاقبة وعدد من الخبراء من متخرجي الجامعة، "تقديرا لنشاطهم وجهودهم وعطاءاتهم التي قاموا ويقومون بها".

وشارك في حفل التكريم نقباء خبراء المحاسبة المجازين السابقين وأعضاء مجلس النقابة الحاليين والسابقين، ونقابيون.

بداية كلمة ترحيب من عريف الحفل أمين سر اللجنة نصرالله فتوني، قال فيها "نجتمع اليوم في هذه الصبيحة لهدف سام وغاية نبيلة، حيث نكرم كوكبة من العاملين المجدين الفاعلين في مهنة المحاسبة، الذين تخرجوا من جامعة بيروت العربية، وكانوا خير سفراء لها على مدى أعوام من الجد والعطاء والكفاح، ولم يبخلوا بجهد ولا عطاء".

ثم ألقى رئيس اللجنة جمال المدهون، قال فيها إن نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان عريقة المنشأ رغم حداثتها، ولها باع طويل في الأعمال المحاسبية، ورسم السياسيات المالية للمؤسسات الخاصة والعامة، وقد عملت النقابة على تنظيم وتطوير الأداء المحاسبي على كل الأصعدة الوطنية والأقليمية والعالمية".

ونوه بمتخرجي جامعة بيروت العربية "الذين تعاقبوا على مجالس النقابة منذ نشأتها"، وب"الزملاء الذين مازالو يقدمون للمهنة أفضل عطاءاتهم وخبراتهم"، مضيفا إن التكريم "ليس سوى عربون محبة ووفاء، لما قدموه، وسوف يقدمونه، من خلال ممارستهم العملية، من أجل رفعة كلمة النقابة، والنقابيين والرقي بالنقابة إلى مستوى نقابات خبراء المحاسبة العالمية والوطن العربي".

وألقى رئيس جمعية المتخرجين عصام قصقص، كلمة رحب فيها بالمحتفى بهم "بصفتكم تمثلون أبناء هذه الجامعة في حقلكم الإختصاصي (لإدارة الأعمال و المحاسبة) الذي مازال يعكس صورة مشرقة عن حال المتخرجين وإسهاماتهم التي لا تنكر في مجال تنمية وتطوير هذا المجتمع".

وتحدث عن برنامج "ساهم" مشيرا إلى انه يهدف إلى "تحقيق التواصل الفعال ما بين خريجي الجامعة" لمساعدة المتعسرين ماديا من طلاب الجامعة.

وختاما ألقى نقيب خبراء المحاسبة المجازين سليم عبد الباقي، كلمة استهلها بالحديث عن المحتفى بهم "من كبارنا في المهنة الذين أرى بهم قدوة يحتذى بها ويستفاد من تراكم خبراتهم وتجاربهم لمصلحة الأجيال الصاعدة". وشكر القوى الأمنية "على ما تقدمه من جهود وتضحيات في سبيل حفظ الأمن".

وتمنى "لأبناء هذا الوطن جميعا، التفوق والازدهار في أي مجال عمل أو دراسة فالعلم كنز لا يفنى"، متوجها إلى أعضاء الجمعية بالقول: "تابعوا مسيرتكم المهنية وتميزوا وابتعدوا عن الأنا وكل ما هنالك من مصالح خاصة وشخصية، واعملو للجماعة ففيها قوتكم واستمراريتكم".

وختم منوها ب"النجاح الاقليمي" للنقابة، معتبرا انه "لا يعود لمجهود فردي لأي كان، بل هو ثمرة مجهود جميع المجالس المتعاقبة من تاريخ انشاء النقابة حتى اليوم".

صورة editor11

editor11