التبويبات الأساسية

كتبت ليا القزي في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الأخ الأكبر" يضيّق على اللبنانيين في "الحدود الثلاثية": "الحدود الثلاثية" في أميركا الجنوبية، أي النقطة التي تجمع حدود ثلاثة بلدان هي البرازيل والأرجنتين والباراغواي، تُعرف أيضاً لدى الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل وحلفائهما بـ"مُثلّث الإرهاب". وتُهمة الإرهاب، يُطلقها هؤلاء بوجه قسم كبير من المغتربين اللبنانيين في البلدان الثلاثة، ومن مختلف الانتماءات المناطقية والطائفية، بحجّة قيام هؤلاء المغتربين بتجارة غير مشروعة وغسل أموالٍ لمصلحة حزب الله، فضلاً عن جمع الأموال للمقاومة في لبنان".

وأضافت: "تقول مصادر معنية بملف المغتربين في "المُثلّث الحدودي" لـ"الأخبار" إنّه وُجّهت نصيحة لعددٍ من العائلات في الباراغواي بترك البلاد والعودة إلى لبنان، "بعد الاطلاع على تقارير استخبارية، تُفيد بمراقبة تُجار لبنانيين وحركتهم بالتفاصيل المُملة. ومن المُفيد الإشارة إلى أنّهم ينتمون إلى أديان وطوائف مُتعدّدة، بما يؤكد وجود حملة ممنهجة ضدّ كلّ اللبنانيين".

تتوزع مراقبة اللبنانيين في الباراغواي على ثلاث جهات أميركية، "يُدقق أفرادها في حركة المغتربين، ويقومون بإرسال مُخبرين لمحاولة الإيقاع بالتُجّار اللبنانيين".

"الأخبار"

صورة editor11

editor11