التبويبات الأساسية

تشبثوا بالحياة ليومين.. فنجوا

أنقذ خفر السواحل الليبي عشرات المهاجرين قبالة ليبيا، بعدما تشبثوا بقاربهم الغارق ليومين، فيما انتشل رجال الإنقاذ 7 جثث، الخميس.
وقال مسؤولون من خفر السواحل الليبي والمنظمة الدولية للهجرة إن 77 مهاجرا بينهم امرأة وطفل واحد نجوا، قبالة ساحل مدينة الزاوية في غرب ليبيا.
وقال المتحدث باسم خفر السواحل في طرابلس أيوب قاسم: "تم انتشال 7 جثث قرب القارب. قال الناجون إنهم تشبثوا بقاربهم لمدة يومين حتى جرى إنقاذهم"، موضحا أن القارب عجز عن الإبحار نتيجة الحمولة الزائدة من الركاب.
وتابع: "يعاني بعضهم حروق نتيجة البقاء تحت الشمس لمدة طويلة. تلقوا علاجا بعد نقلهم إلى قارب تابع لخفر السواحل".
واعترض خفر السواحل الليبي، أمس الجمعة، طريق 562 مهاجرا من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى، كانوا على متن قارب خشبي قبالة ساحل صبراتة إلى الغرب من الزاوية.
وقال خفر السواحل الإيطالي إن نحو 2300 مهاجر أنقذوا من قوارب مطاطية وخشبية في المياه الدولية بين إيطاليا وليبيا، الخميس.
ويلجأ أغلب المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا إلى عبور البحر من ليبيا إلى إيطاليا، وينظم مهربون رحلاتهم لنقل المهاجرين في قوارب متهالكة مزودة بقليل من الوقود، تنقذها عادة سفن دولية في عرض البحر بعد خروجها من المياه الليبية.

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.