التبويبات الأساسية

تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الاسبانية في ابل السقي

نظمت الكتيبة الاسبانية العاملة في اليونيفيل، في مقرها في ابل السقي، حفل تسليم وتسلم بين قائد القطاع الشرقي الجنرال خوان خيسوس مرتين كابريرو وخلفه القائد الجديد الجنرال الفريدو دي اغوادو، شارك فيه نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال سانديب سينغ باجاج، السفيرة الاسبانية ميلاغروس هيرناندو، سفير المكسيك خيمي غارسيا أمارال، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون وفاعليات من المنطقة.
وبعد الاناشيد الوطنية ورفع الاعلام، استعرض باجاج عناصر الكتيبة ووعناصر الفرق الاخرى المشاركة في القطاع الشرقي، ثم القى كلمة حيا فيها "الجهود التي تقوم بها الكتيبة الاسبانية في منطقة عملها والعلاقة الجيدة التي تربطها بالسكان المحليين والقوى الامنية".
وشكر كابريرو اللبنانيين على "كل التعاون والترحيب"، مشيرا ان الكتيبة "قامت بكل ما في وسعها من اجل السلام والاستقرار في المنطقة وبهدف مساعدة الحكومة اللبنانية كي تقوم بمهامها الموكلة اليها من خلال الجيش اللبناني والمؤسسات الاخرى.
من جهته ذكر دي اغوادو ان "مجهودنا المشترك سيكون سندا للسلام والاستقرار وتقدم هذا البلد الجميل". وقال: "احتفلنا هذا العام بالذكرى الاربعماية لوفاة الكاتب الاسباني المعروف ميغيل دي ثربانتس والذي أعطى اسما لهذه القاعدة العسكرية وبناء عليه، دعوني اختم كلماتي بواحدة من افضل اعماله وهو كتاب دون كيخوتي التي تتطابق مع اول تعليماتي كقائد للقطاع الشرقي الا وهي الاجتهاد وهو اساس التوفيق".
وسلم كابريرو علم الامم المتحدة الى باجاج الذي بدوره سلمه الى دي اغوادو، واختتم الاحتفال بعرض عسكري.

صورة admin2

admin2