التبويبات الأساسية

احتفلت مدرسة مار عبدا في دير القمر بتخريج طلابها الثانويين، في احتفال رعاه النائب فريد البستاني في باحة المدرسة، وحضره رئيس المدرسة الاب فرنسوا نصر والهيئة التعليمية وأهالي الطلاب.

وبعد كلمات للمربية كاميليا حداد طحان ونصر والخريج شربل زيادة والخريجة غاييل نهرا والمربي فارس شلهوب، شدد البستاني على "أهمية مدرسة مار عبدا في ترسيخ العيش المشترك من خلال فتح ابوابها لابناء الشوف من مختلف طوائفهم وتجذرهم في أرضهم ومنطقتهم، بدلا من البحث عن مدارس خارجها، لكي تبقى دير القمر عاصمة العلم اضافة الى انها مدينة المبدعين والاطباء والمهندسين والفنانين وقلب الجبل النابض بالثقافة والمحبة والعطاء". وشكر للرهبان الذين يديرون المدرسة "عملهم المتفاني وعطاءهم ومحبتهم في سبيل إعلاء شأن هذه المدرسة لكي تبقى محجة لكل طلاب الشوف". ونوه بالتنسيق والتعاون بين المدرسة وجامعة ndu في دير القمر "اللذين يؤديان الى امتداد طبيعي ومميز في الانتقال السلس من المرحلة الثانوية الى المرحلة الجامعية ولكن علينا ان نوجه طلابنا الى الاختصاصات التي تؤمن لهم فرص العمل وليس الى اختصاصات تؤمن مزيدا من البطالة والهجرة".

وشدد على "أحقية كل فرد في التعليم وخصوصا ان قطاع التعليم بات عبئا على الاهالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة، مع العلم ان المدارس تحاول الحفاظ على مستوى تعليمي وتربوي لائقين وتحاول في الوقت عينه الصمود في ظل الاعباء المتراكمة".

ختاما وزع البستاني الشهادات على الخريجين.

صورة editor11

editor11