التبويبات الأساسية

كشف الطبيب إيليا كامينغز في تقرير نشره موقع "ذا هيل" الأميركي عن أضرار المشروبات السكرية على جسم الإنسان، حيث أشار إلى أنّه في مدينة بالتيمور الأميركية، حيث يعيش، يوجد 1 من أصل 3 طلاب يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن، وهذا الأمر ليس مجرّد صدفة، لأنّ أكثر من 1 من أصل 4 طلاب يشرب على الأقل علبة من "الصودا" يومياً، لافتاً إلى أنّ هذه المشروبات الغازية لديها سعرات حرارية لا قيمة غذائية ترجى منها.

وأوضح التقرير أنّ دراسات عديدة أظهرت أنَّ الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية هو عامل رئيسي للسمنة في مرحلة الطفولة، فيما يشجع مسؤولو الصحة العامة للدعوة على القضاء على هذه السعرات الحرارية الفارغة، حيث قدّموا تحذيراً يتضمّن حقائق هامة عن مخاطر المشروبات السكرية.

وتظهر البحوث المتزايدة، بحسب التقرير، أنَّ تحفيز المشروبات الصحية من خلال ممارسات البيع بالتجزئة هو وسيلة فعالة لتعزيز تغيير السلوك الخاطئ.

وفي الوقت الذي يدعي فيه بعض النقاد أنّ هنالك عوامل إضافية تسهم في السمنة، بما في ذلك الأنماط الغذائية ومستوى النشاط البدني، وهو كلام صحيح بحسب الطبيب، إلا أنّ المشروبات السكرية هي أكبر مصدر للسكريات المضافة في النظام الغذائي الأميركي، وعامل يمكن الوقاية منه.

(عربي 21)

صورة editor11

editor11