التبويبات الأساسية

بيروت تحيي يوم الـ "جاز" الدولي

إيمانا بدور الجاز في توحيد الشعوب وتعزيز الحوار بين الثقافات، نظم مهرجان بيروت للجاز والجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية والسياحية، يوم بيروت الدولي للجاز في نسخته الخامسة، برعاية اليونسكو ووزارة الثقافة ووزارة السياحة وبالتعاون مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي، خلال ثلاثة أيام من 28 حتى 30 نيسان2017 في منطقة فوش ألنبي، وسط بيروت.

وللمانسبة تجمع أكثر من 30 ألف عاشق لموسيقى الجاز في بيروت لتذوق موسيقتهم المفضلة، حيث شاركوا في الحفلات الموسيقية المجانية التي قدمتها 15 فرقة جاز من لبنان والمنطقة وفرقة من فرنسا أتت خصيصا للمناسبة بدعوة من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي.

إشارة الى انه يحتفل باليوم الدولي الجاز في جميع أنحاء العالم يوم 30 أنيسان، وهو يوم أقرته منظمة اليونسكو. وقد شهدت مدينة بيروت في هذه المناسبة حفلا " مميزا، حضره السفير الفرنسي ايمانويل بون ووزراء الثقافة والسياحة ومدير اليونسكو، غنى فيه الفنان مانويل روشمان ميستيريو، القادم خصيصا من فرنسا.

وفي هذه المناسبة، هنأ المسؤول عن قطاع الثقافة في مكتب اليونسكو في بيروت جوزيف كريدي "المنظمين على نجاح النسخة الخامسة من يوم بيروت الدولي للجاز"، مشيرا الى "أن نجاح هذا النشاط هو دليل على أن موسيقى الجاز لا تزال حية وأن لبنان يحضن جميع الثقافات التي تدعو الى توحيد الشعوب".

وأعرب المدير الفني لمهرجان بيروت الدولي جان كسابيان "عن فخره بإنجازات هذا المهرجان".

صورة editor8

editor8