التبويبات الأساسية

عندما بدأ التحضير لإنتخابات 2022 منذ عام ونصف تقريبا" بدأت اللقاءات والاجتماعات تعقد وبدأت النقاشات تتوسع وكان الهدف الأساسي والرئيسي الوصول إلى تشكيل لائحة معارضة ثورية مدنية مستقلة تستطيع مواجهة القوى الحزبية التي إحتكرت التمثيل النيابي ومن خلاله التمثيل السياسي طيلة فترة طويلة تحتسب بعشرات السنوات. كانت اللقاءات المتتالية تضمّ تباعاً كل القوى الثورية أو الناشطة أو المدنية وعلى مختلف إنتماءاتها وتنوعها وكان الهدف عدم إستثناء أحد أو إقصاء أحد.

إرتأينا منذ البداية تحديد الإهداف للعمل الإنتخابي الوطني ووضع أسس تخاض الإنتخابات على أساسها وطبعاً برنامج إنتخابي متقن ليكون أسس للعمل النيابي بعد الإنتخابات.
سرعان ما بدأت بعض المجموعات وبعض الأشخاص مناورات التخريب والتفرقة تارةً بحجة عدم وجود إجماع سياسي وتارةً بحجة عدم الموافقة على البرنامج وطوراً بحجة وجود تحالفات سياسية وإتقافات معيّنة على بعض الأفرقاء مراعاتها والتقيد بها وكل هذه التبريرات كانت عدم وبعيدة عن المنطق لا بل كانت غريبة ومستغربة .
وللحقيقة تبين أن كان الهدف الأساسي لهذه المجموعات والأشخاص هو تطبيق أجندة تخدم أحزاب مكتومة وإتفاقات غير معلنة مع بعض الأحزاب السلطوية رغم كل محاولات الإحتواء ورغم كلّ التنازلات الوطنية المتعددة التي قدمت من فعاليات الثورة السياسية والإجتماعية والثورية لمنع المجموعات المذكورة من الذهاب في مشروعها التخريبي ورغم ذلك أبقت هذه المجموعات والأشخاص مناوراتها حتى اليوم الأخير قبل تشكيل اللوائح وحققت ما أرادت فسجلوا آخر لحظة لائحة سموها بعبدا التغيير ودفعوا بإتجاه تسجيل عدة لوائح معارضة وثورية ومدنية متعددة في الدائرة.
ولكن الأهم من ضمن هذه اللوائح وبعد الإنتباه للفخ الذي تحيكه مجموعات التخريب وتابعيها هو القرار المتخذ من قبل ستة شرفاء بإخراج بعبدا من دائرة التفخيخ والتخريب وتسجيل أول لائحة مستقلة مؤلفة من ثوار ومستقلون للإنقاذ .
سجلت اللائحة تحت إسم# معاً نستطيع - وقد شكلت من ستة مرشحين مستقلين وثوريين وهي اللائحة الوحيدة المكتملة من بين لوائح المعارضة والتغيير والمجتمع المدني.
لقد كان لتسجيل لائحة # معا" نستطيع - الوقع الأهم والتأثير الأكبر في مواجهة القوى والمجموعات التي عملت على التعمية والتفرقة التي فاض غضبها على اللائحة وأعضائها حتى أنهم فقدوا بعضاً من صوابهم لأنهم خسروا رهاناتهم المشبوهة بإقصاء الجميع وترك الساحة لهم منفردين.
لائحة معاً نستطيع تضمّ 6 مرشحين مستقلين تضامنوا معا وإعتمدوا برنامج إنقاذي متقن وتكاتفوا سوياً على قاعدة خوض الإنتخابات بإسم الناس كلّ الناس لأنه بكل تأكيد – معاً نستطيع-
نستطيع أن نطبق برنامجنا الإنقاذي ٠٠٠
نستطيع إنقاذ لبنان من سلطة الفساد ٠٠٠
نستطيع إنهاء مجموعات وأفراد التخريب والتفرقة ٠٠٠
نستطيع إعادة لبنان إلى سكة الإزدهار ٠٠٠
نستطيع معاً إستعادة الدولة
دولة السيادة والعدالة والمساواة والمحاسبة ٠٠٠
أهلي وأحبائي في دائرة بعبدا، لقد كانت فترة صعبة واجهنا فيها كل الصعوبات وكل المناورات واجندات الأحزاب المكتومة ومنعنا الإقصاء والإلغاء وسنستمر من خلال شعارنا الكبير " معا" نستطيع "
أدعو أهلي وأحبتي في بعبدا لأخذ العبرة والانتباه فمن عملهم تستطيعون معرفتهم ومعرفة خلفيتهم فحذار الوقوع في فخهم المغلف بشعار التغيير وهم للاسف حقيقة التعتير.
بعبدا قلب الدولة بتستاهل شرفاء واوادم.
بعبدا قلب الوطن بتستاهل دم جديد ٠٠٠
بعبدا بتستاهل أشخاص يحملون نقاوة التاريخ وإرادة المستقبل.
والاكيد " معا" نستطيع " ٠٠٠
د.بلال عدنان علامة

صورة editor

editor