التبويبات الأساسية

بعد التتويج في مصر بالتعاون مع الإتحاد العربي للتنمية والبيئة، تلاه تتويجاً آخر في الفجيرة بالتعاون مع جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اختتمت الدكتورة إيمان غصين "رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال" أعمال بصمة قائدة في بيروت بالتعاون مع إتحاد الغرف التجارية العراقية، حيث تُوّج ٢١ رائدة عربية من العراق ، مصر، تونس، فلسطين، الأردن، الجزائر، موريتانيا، سوريا ولبنان.

قدّمت الحفل الإعلامية ميراي عيد مستهلّة الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ورحّبت بالحضور الكريم ومن ثم ألقت الدكتورة إيمان غصين "رئيسة المجلس الإنمائي العربي للمرأة و الأعمال" كلمةً أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم بإنجاح هذا العمل على مدار سنة مليئة بالمعوقات والعقبات بسبب الظروف الإقتصادية وجانحة كورونا .... كما خصّت بالذكر العراق العزيز حيث حل ضيف شرف اللقاء...
وأكّدت غصين على أنّ "بصمة قائدة" منصة لكل الرائدات و القائدات في الوطن العربي لمواكبة مسيرتهن العمليّة وبصمتهن المشرّفة في خدمة مجتماعتهن، التي تعتبر من صلب رسالة المجلس الإنمائي العربي للمرأة والاعمال للعالم.وأضافت: "انّ المرأة العربية لا تتهيب صعود الجبال ولن تعيش أبد الدهر بين الحفر".
ووضحّت في خطابها على قوة و عنفوان المرأة العربية و صبرها على تحملّ الصعاب في مواجهة الأزمات، وتحدّياتها، وقد أعطت لبصمة قائدة لقب "صانعة المستقبل".

أمّا الدكتور علاء الشمري، ممثلاً "اتحاد الغرف التجارية العراقية"، فقد ألقى كلمته مخاطباً المرأة العربية عامة و العراقية خاصة، بقوله:"انّ المرأة العراقية والعربية استطاعت دخول مختلف المجالات والميادين وحققت نجاحات باهرة على المستوى المحلي والعربي والعالمي. يأتي ذلك كدليل على طموحاتها ورغبتها في التخلص من الإعتمادية والتبعية من خلال تحقيق ذاتها على صعيد العمل وجميع الأصعدة، وهذا ما يميّز المرأة العراقية والعربية التي أعطت انطباعاً واضحاً حول قوّة شخصيتها وقدرتها على خوض تجربة العمل بنجاح.
وأضاف الدكتور شمري: "العراق يزخر بالمبدعات في المشاريع والمجالات، اذ استطاعت سيدة الاعمال العراقية بجهودها الذاتية والمشورة ووقوف الأهل بجانبها إلى تحقيق طموحاتها. "

وقدّ ختم كلامه: "الملتقيات المبتكرة كملتقانا هذا يحقق أفق واسع للإنفتاح من خلال دعم سيدات الأعـــــــمــــــال كالــــتدريب والتمويل والتسويق، ونؤكد أن النساء اثبتن نجاحهن في ترك بصمة واضحة على الصعيدين المحلي والعالمي". وحققنا كإتحاد الغرف التجارية العراقية المظلة الراعية لقطاع الأعمال تقدم منجز من خلال اصدار قرار بتشكيل مراكز لسيدات الأعمال ضمن اجنحة الإتحاد لتكون رافداً لنهر العطاء الذي يزخر به اتحادنا.

ثم قدمت الدكتورة إيمان غصين رئيسة المجلس جائزة الإنماء والأعمال لعام 2020 للدكتور عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية درعاً تكريمياً تقديراً منها لجهوده ودعمه للمرأة تسلمه الدكتور علاء الشمري كما تم تكريمه ايضا كعربون شكر وتقدير من المجلس .

المكرمات عن "بصمة قائدة" لعام 2020 اطلق عليهن لقب: صانعات المستقبل:

-الاعلامية بان فائق شهاب – العراق
-الدكتورة فاتن عبد الواحد – العراق
-الدكتورة سلام سميسم - العراق
-سيدة الأعمال أميرة عاشوراكس-ليبيا
-أ.د هالة يسري – مصر
-سيدة الأعمال فداء أبو تركي - فلسطين
-الاعلامية نهى عربي – السودان
-المهندسة زينب الغزي - العراق
-الدكتورة تماضر الشمري - العراق
-الاعلامية جاكلين حمود - سوريا
-الاعلامية لان السقا – فلسطين
-الاعلامية عبير بركات – لبنان
-الاعلامية ميراي عيد - لبنان
-الاعلامية آمال جبور _ الأردن التي كان لها حضور خاص ومتميز
-الاعلامية هبة الصباغ - الاردن
-الاعلامية ألفة الوسلاتي - تونس
-الاعلامية نور النعيمي - العراق
-السيدة انتصار الهدالي - اليمن
-السيدة عاتكة حمدي - الجزائر
-السيدة برديس محمد – موريتانيا
الكاتية مي خليل /لبنان

كما كان هناك لفتة شكر وتقدير لكل من الإعلامي وائل خليل والإعلامي علي عميص.
تقرير أعدته ملكة الحلبي – عضو في المجلس الانمائي العربي للمراة و الأعمال .

صورة editor3

editor3