التبويبات الأساسية

بري أبرق الى ماكرون مهنئا واستقبل مخزومي ومجلس إدارة الكازينو

أبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون، مهنئا بانتخابه ومؤكدا تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.
واستقبل بعد ظهر اليوم رئيس "حزب الحوار الوطني" فؤاد مخزومي وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة.

وقال مخزومي بعد اللقاء: "إن الزيارة لتهنئة الرئيس بري باقتراب حلول شهر رمضان المبارك. وبما أننا في أجواء توحي بالتوافق، ومؤتمرات ومهرجانات جامعة، سألنا الرئيس بري عن قانون الانتخاب الذي بات الشغل الشاغل لجميع اللبنانيين، وأكد لنا أن هناك لجنة ستنعقد في دارة رئيس الحكومة سعد الحريري الذي وعد بقانون يلبي حاجات لبنان واللبنانيين".

وتمنى مخزومي "إقرار قانون انتخاب جديد خصوصا في ظل اللاءات الكثيرة الرافضة للتمديد الذي نحن بالطبع ضده، وبما أن الجميع ضد قانون الستين فالقانون النسبي هو الأمثل"، مؤكدا "ضرورة أن تكون الانتخابات المقبلة مقدمة للتغيير الذي يأمله الشباب اللبناني والانفراج على الصعيد الاقتصادي".

وأشار مخزومي إلى أنه "في الوقت الذي يضيع في دراسة القوانين، يجري إهمال الوضع الاقتصادي والمعيشي، فسلسلة الرتب والرواتب لم تمر، وكذلك قضية المستشفيات والمعونات، خصوصا أننا على أبواب الشهر الكريم، ونوجه السؤال إلى الدولة: متى ستكون الأولوية للمواطن؟".

وأشار إلى "تصاعد الحديث عن ترسية عقود النفط والغاز والكهرباء والخطط الضخمة"، لافتا إلى تأييده هذه المشاريع "إذا كانت تحرك الدورة الاقتصادية وتؤمن فرص عمل للشباب".

وأسف "لحال أهلنا الواقفين على أبواب المستشفيات، وغيرهم ممن يستجدون أبسط مقومات الحياة". وأكد "أننا إذا أردنا أن يكون لبنان بلد الحضارة والثقافة ونشجع المغتربين والسياح على زيارة لبنان فيجب أن يكون أهل البلد بخير وليس كما هو الواقع اليوم".

وكان بري استقبل مجلس ادارة كازينو لبنان برئاسة رئيسه رولان خوري.

كذلك استقبل رئيس تحرير جريدة "الشرق الاوسط" الكاتب والصحافي غسان شربل وقدم له درعا تقديرية بعد نيله جائزة "شخصية العام الاعلامية" من منتدى الاعلام العربي السادس عشر في دبي.

من جهة أخرى، أبرق بري الى رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة "حماس" الفلسطينية اسماعيل هنية مهنئا بانتخابه.

صورة editor9

editor9