التبويبات الأساسية

نعى النائب السابق اللواء انطوان سعد النائب جان عبيد ببيان قال فيه: "برحيل الصديق النبيل جان عبيد خسر لبنان رجلا من جيل الكبار الصادقين المؤمنين برسالة لبنان الحضارية والتنوع، لبنان العدالة المنتمي الى العروبة وفلسطين والمنفتح على الغرب المتنور، وكم كانت تحتاجه رئاسة الجمهورية للانتقال بهذا البلد من واقعه الأليم والكئيب والويلات وجهنم الانهيارات المتتالية الى جمهورية الحلم الذي كان يمثله جان عبيد برؤيته الوطنية وعقله الاستباقي النير وحكمته الشجاعة وبصيرته الثاقبة التقدمية، وهو الذي عاصر الكبار من رؤساء جمهوريات وملوك دول وقامات عملاقة أمثال الشهيدين كمال جنبلاط ورفيق الحريري ووليد جنبلاط وغيرهم من القامات الوطنية".

أضاف: "نعم تأخرنا كثيرا بإعطائه الفرصة التي يستحقها لبنان وشعبه وكان يستحقها جان قبل هذا الرحيل المفجع".

وتابع: "عرفته صديقا محبا وعصاميا شريفا، صاحب مبادىء وقيم ومثاليا وواقعيا في آن، وهو الذي يشبه لبنان وأرزه وجباله وسهله وبحره".

وأردف: "نعم ظلمتك التسوية فظلم لبنان، وها نحن ندفع الثمن مزيدا من الجنون والجنوح نحو التعصب ونحو قعر الهاوية لاننا في زمن تغيير وجهة لبنان ونسف الطائف الذي كنت ابرز عرابيه بحبك للبنان السلم والاعتدال ولكنهم لن ينالوا".

وختم: "كل يعزي نفسه لانه قلما وجدت قامة جامعة يحترمها الجميع، وإن لم يجمعوا على اعطائك فرصة إنقاذ لبنان، فحسبك انك حاولت وهم عاقبونا بإقصائك يوم استحقتك الرئاسة".

صورة editor3

editor3