التبويبات الأساسية

انتخب مجلس أمناء جديد لـ"جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية" في بيروت، لمدة 4 سنوات، بمشاركة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والهيئة العامة للجمعية، وحشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية البيروتية.

وافتتح رئيس الجمعية أمين الداعوق الانتخابات، داعياً الهيئة العامة في الجمعية إلى الاقتراع لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس أمناء جديد، حيث فازت اللائحة المؤلفة من 24 عضواً هم: الدكتور خالد قباني، محمد الأمين عيتاني، محمد سلام، الدكتور غالب الداعوق، الدكتور فيصل سنو، منيح رمضان، منى عبد السلام بوعزة بوارشي، سمير حمود، المهندس بسام برغوت، الدكتور فادي ميرزا، حسن بحصلي، الدكتور عماد بعلبكي، رفيق البواب، اديب بساتنة، الدكتور بلال حمد، مي نعماني مخزومي، الدكتور محمد السماك، كمال طبارة، رلى عجوز صيداني، الدكتور نبيل قرنفل، نديم القصار، الدكتور غالب محمصاني، عبد الحفيظ منصور والمهندس أحمد منيمنة.

وبعد إعلان النتيجة، عقد الأعضاء الجدد اجتماعاً منفرداً برئاسة رئيس السن منيح رمضان للتشاور بانتخاب هيئة مكتب مجلس الأمناء الجديد، ففاز بالتزكية كلّ من: فيصل سنو رئيساً، منيح رمضان نائباً للرئيس، منى عبد السلام بوعزة بوارشي أمين السر العام وسمير حمود أميناً للصندوق.

وألقى سنو كلمة شدّد فيها على أنَّ "ما قمنا به اليوم يعزز مبدأ الديمقراطية الحقيقية التي نطمح أن تكون شعارنا في مسيرتنا، وهذا ما يقودنا الى تبني تبادل المسؤوليات الذي يقوي صمود "المقاصد" في وجه الأعاصير التي تحيط ببلدنا وجمعيتنا من كل حدب وصوب".

واعتبر أنّ "الشيء الآخر الذي قمنا به اليوم، هو زيادة تمثيل المرأة في مجلس الأمناء مؤمنين بدورها الرائد في مجالات عدة طامحين إلى زيادته أكثر فأكثر في المستقبل"، آملاً في أن "نتعاون في مجلس الأمناء لما فيه خير جمعية المقاصد، وتطوير وتحديث ما بقي من أمور تتطلب ذلك، مسترشدين بالمبادئ التي وضع أسسها المؤسّسون".

وكانت كلمة للمفتي دريان أكّد فيها "أنّنا ننتظر اليوم من الرئيس الجديد الدكتور فيصل سنو أن يعطي دفعاً جديداً للمقاصد ورسالتها، على مستوى بيروت وكلّ لبنان، بتصوراته وخطته للعهد الجديد، في مساعي الجمعية وعملها".

وشدّد على "أنّنا لا نستطيع تصور مدينة بيروت بدون جمعية المقاصد، التي أسسها الشيخ الجليل، عبد القادر قباني، ومعه فتية آمنوا بربهم وقدرة أمتهم على النهوض، ومواكبة متطلبات العصر، مع كبار النهضويين والمتنورين من أبناء الأمة".

صورة editor11

editor11