التبويبات الأساسية

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس، سفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري، وتم البحث في العلاقات المشتركة.

الشعار
إثر انتهاء اللقاء، قال المفتي الشعار في تصريح: "التواصل مع جمهورية مصر العربية عبر سفيرها وسفرائها السابقين أمر دائم ومستمر ولبنان بصورة عامة ودار الفتوى والجهاز الديني بصورة خاصة علاقته وطيدة بالأزهر الشريف، وهي عبر القنوات الرسمية أي عبر سعادة السفير والسفارة المصرية في لبنان".

أضاف: "تداولنا في أمور كثيرة تهم الوضع الديني والوضع الإجتماعي العام والأنشطة الدينية القادمة مع سعادة السفير وهناك مجموعة مشاريع تعرضنا إليها مرشحة أن تكون محط دراسة مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر وكلنا أمل ورجاء أن تتحقق لأن لبنان والجهاز الديني يعتبرون أن مصر هي محضن عربي وديني بإمتياز. أشكر سعادة السفير لتلطفه في هذه الزيارة وهي ليست الأولى وليست الأخيرة، مرحبين به، هي زيارة معايدة وزيارة عمل والأمل أن ننجز كل ما إتفقنا عليه".

النجاري
من جهته، قال النجاري: "أشكر سماحة مفتي طرابلس الشيخ مالك الشعار على إستقبالي اليوم وكما تفضل سماحته هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة".

وختم: "بحثنا كما ذكر سماحته عددا من الأمور الخاصة بالعلاقة بين مصر وبين دار الفتوى ودور الفتوى في المناطق اللبنانية كافة ومنها طرابلس بالتأكيد، ونأمل دائما أن يكون التعاون لمصلحة الإستقرار في المنطقة وفي لبنان خصوصا وللحديث والبحث صلة مع سماحته في الزيارة المقبلة".

صورة editor11

editor11