التبويبات الأساسية

المهرجان ال13 للمطبخ التقليدي في جامعة الروح القدس

افتتح قسم التغذية البشرية وعلم الحمية في كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس - الكسليك، مهرجانه الثالث عشر للمطبخ التقليدي بعنوان "اكتشاف عالم جديد - النسخة الثانية"، في حضور أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة، عميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية الدكتورة لارا حنا واكيم وعدد من الأساتذة والطلاب.

ويهدف هذا النشاط إلى إعطاء فكرة شاملة عن بلدان من مختلف القارات من أجل تعريف الحاضرين على تقاليد تلك البلدان وعاداتها وفن الطبخ فيها ومنحهم فرصة لتذوق أبرز وأشهى المأكولات والمشروبات الخاصة بها. وعمد كل فريق، المؤلف من طلاب السنة الثانية في قسم التغذية البشرية وعلم الحمية، بتزيين الجناح الخاص بالبلد الذي اختاره، وتحضير الأطباق التقليدية فيه وتقديمها إلى الحضور، وتوزيع كتيب يعطي لمحة تاريخية وجغرافية وسياسية عن البلد وشرح مفصل عن الأطباق التي حضروها، من ناحية المكونات وطريقة التحضير والقيمة الغذائية، بالإضافة إلى تقديم لوحة فنية فولوكلورية خاصة بالبلد. على أن تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من أساتذة في الكلية بجولة على الأجنحة لوضع العلامات لكل فريق.

محفوظ
افتتحت مساعدة رئيسة القسم المنظم رنا محفوظ المهرجان بكلمة ترحيبية، قالت فيها: "بدأنا في السنة الماضية، رحلة لاكتشاف 12 بلدا والتعرف على عاداته وتقاليده وثقافته ومطبخه. إلا أن لائحة البلدان تطول وتكاد لا تنتهي، فهناك أماكن كثيرة تنتظرنا للتعرف عليها. وهذه السنة اخترنا 12 بلدا جديدا، مثل: أندورا، هندوراس، ساموا، قرغيزسان، بورما، سوازيلاند، بوروندي، سان مارينو، بربادوس، جزر مارشال، ساو تومي وبرينسيب، غرينادا".

واكيم
وفي الختام، ألقت واكيم كلمة، شكرت فيها "كل الذين عملوا على إنجاح المهرجان من أساتذة وإداريين وطلاب، ثم وزعت الجوائز على الطلاب الفائزين".

صورة admin2

admin2