التبويبات الأساسية

افتتحت بلدية الغبيري، معرض الزهور الاول في مركز البلدية للمعارض - جادة الشهيد مصطفى شمران - بئر حسن، برعاية محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي وحضوره. كما حضر العميد الطيار فواز سلمان ممثلا وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزاف عون، الرائد ابراهيم شرقاوي ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، المستشار الثقافي في السفارة الايرانية محمد مهدي شريعتمدار، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، رؤساء بلديات: الشياح ادمون غاريوس، برج البراجنة عاطف منصور ونائبه زهير جلول، الغبيري معن الخليل، عضو المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي، مرشح حركة "أمل" في قضاء بعبدا رئيس مجموعة الساحل الدكتور فادي علامة، مدير الماكينة الانتخابية لحركة "أمل" في قضاء بعبدا مفيد الخليل، مدير عام جهاد البناء محمد الحاج، رئيس الجمعية النسائية الخيرية لساحل المتن الجنوبي سمر حبلة علامة، مديرة العلاقات في هيئة دعم المقاومة غزوة الخنسا وشخصيات.

شحرور
بعد النشيد الوطني الذي عزفته فرقة كشافة المهدي وتقديم من الزميلة سوزان خليل، ألقى عضو المجلس البلدي في الغبيري رئيس لجنة البيئة مصطفى شحرور كلمة قال فيها: "لقد أخذ المجلس البلدي على عاتقه منذ استلام مهامه، تحسين الوضع البيئي ضمن النطاق البلدي عبر خطة طموحة وهادفة، فزادت المساحة الخضراء حوالى 10 الاف متر مربع موزعة على الاحياء الداخلية للبلدة، وتم تجميل مداخل الطرق الرئيسية وافتتاح حديقة الصادق داخل احياء البلدة وهي مجهزة بالكامل لتأمين راحة الزوار واطفالهم. كما يجري العمل على تأهيل الحديقة القريبة من السفارة الايرانية وحديقة بئر حسن بالاضافة الى حديقة جديدة بالقرب من المهنية العاملية".

دلال
واعتبر حسين دلال في كلمة باسم جهاد البناء، ان "الغبيري واخواتها في هذه المنطقة أبية وقوية بسواعد ابنائها، طيبة ارضها بعرق عمالها، فواحة برائحة الكرامة والعزة برجالها". وقال: "معرض الزهور الاول في الغبيري، الذي أتى بعد عمل ومجهود مشترك بين بلدية الغبيري وجمعية مؤسسة جهاد البناء الانمائية، يؤكد أهمية الشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني".

الخليل
وقال رئيس البلدية الخليل: "ان حضوركم اليوم هو دليل قوي على التزامكم الدائم واهتمامكم المستمر بمسيرة البناء والانماء وتعزيز الحضور الرسمي للدولة الذي يعزز الازدهار من خلال دفع المخاطر وتوفير الحماية وصولا الى استتباب الامن بما يحقق افاضة الخير ومصلحة الوطن والمواطن".

وتابع: "نحن في بلدية الغبيري وبلديات الضاحية الجنوبية وبالتعاون التام والدعم المستمر من الاخوة في العمل البلدي والجمعيات، ولا سيما مؤسسة جهاد البناء، نعاهد اننا ثابتون في خط خدمة الاهل في كل الميادين زرعا وعلما وثقافة وحماية وبناء".

المكاوي
في الختام، القى راعي الحفل المحافظ المكاوي كلمة شكر فيها القيمين على هذا النشاط، "لانكم ذكرتونا اننا في فصل الربيع، والورود تحمل معاني الامل والفرح والثبات والتمسك بالارض"، شاكرا رئيس البلدية على اهتمامه بالامور البيئية "رغم صعوبة هذا العمل"، كما شكر كل من شارك في تنظيم هذا المعرض.

وتابع: "على صعيد المحافظة، فان الموضوع البيئي هو من أهم اولوياتنا، وقريبا سنبدأ وعلى مراحل بمتابعة أوضاع الانهر في جبل لبنان. علينا التعاون كي يبقى لبنان أخضر، بفضل اهتمام البلديات بهذا الجانب، وسوف نزرع شجرة شجرة لنرى لبنان الذي تعودنا عليه".

وفي الختام، سلم رئيس بلدية الغبيري درعا تذكارية للمحافظ المكاوي. يذكر ان المعرض يستمر لغاية 19 نيسان.

صورة editor11

editor11