التبويبات الأساسية

نظم تجمع المعلمين في لبنان - فرع بيروت، بالتعاون مع مؤسسة الوسائل التعليمية EME وشركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي iET، المعرض التربوي الأول للوسائل التعليمية، في حرم الجامعة، برعاية جامعة المعارف، وحضور حشد من المعلمين والتربوين والمنسقين والطلاب الجامعيين والثانويين.

خلال الافتتاح، كانت كلمة لرئيس جامعة المعارف علي علاء الدين الذي اكد "أن الجامعة تعمل بكل جد ومثابرة وإصرار للوصول إلى مكانة مرموقة عبر توفير بيئة أكاديمية وعلمية ملائمة للطلاب، تنشد وتوجه وتأخذ على عاتقها رعاية الإبداع والتميز والابتكار في مختلف المجالات".

وشدد على "التصميم الدائم للارتقاء بمنظومة التعليم، وتمكين الطلاب من امتلاك أدوات التفكير المنهجي، وحب المعرفة والبحث العلمي"، مثمنا "الجهود التي يبذلها تجمع المعلمين في لبنان والقيمين عليه لا سيما في مجال التدريب والارتقاء بمهارات المعلمين، وكفاياتهم، مما يؤدي إلى إثراء العملية التعلمية - التعليمية".

ويهدف المعرض إلى تعريف المعلمين على العديد من الوسائل التعليمية المتاحة التي تساعدهم على صقل العملية التعليمية - التعلمية والخروج من التلقين إلى وسائل أكثر تفاعلية، ما يفتح آفاقا جديدة لهم لتطوير أنفسهم.

وقد تخلل المعرض ورش للمعلمين حول التعليم التطابقي، الجهوزية لتحديات الثورة الصناعية الرابعة، استخدام تطبيقي للتعليم الانغماسي وغيرها من التجارب العلمية.

صورة editor2

editor2