التبويبات الأساسية

نظم المركز الإسلامي - عائشة بكار، معرضا للحرف اليدوية لمناسبة عيد الأم، حضره رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بعدنان فاكهاني، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بالشيخ عبد الهادي الخطيب، الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بعبد الفتاح خطاب، الأمين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلا بالشيخ بهاء الدين سلام، المدير العام لمؤسسات الرعاية الاجتماعية خالد قباني، وشخصيات.

وألقى عضو الهيئة الإدارية في "المركز الإسلامي" غسان جبري كلمة، ومما قال: "في خضم الحياة المزدحمة بالتحديات والمشاكل اليومية يبقى العمل الإجتماعي الخيري من المرتكزات الأساسية التي تساهم في تطوير المجتمعات. إن النشاطات التي نقوم بها في المركز الإسلامي على الصعد الصحية والإجتماعية والخيرية والثقافية، نحاول بها قدر المستطاع أن نخفف قسوة الحياة على بعض العائلات والشرائح بواسطة نشاطات، منها هذا المعرض، "معرض الحرف اليدوية" الثالث، على أمل أن يكون محطة في سلسلة معارض نعتزم تنظيمها في المستقبل إن شاء الله. شعار معرضنا لهذا العام "إيمان، إتقان وإبداع".
يجمع معرضنا هذا العام حرفا يدوية عدة إلى جانب فنون وزخرفة صنعت وحضرت بمواد أولية بسيطة تظهر براعة الأيدي التي عالجتها وحولتها إلى ما هي عليه من قطع جمالية ومفيدة في آن معا، بالإضافة إلى بعض اللوحات الفنية التي رسمها خيال فنان مبدع ولونتها أنامله".

أضاف: "من جهة ثانية، أردنا لهذا المعرض أن يكون خطوة متواضعة على طريق تعزيز مكانة المرأة في مجتمعنا اللبناني وتمكينها لتقوم بدورها كاملا، كيف لا وهي نصف المجتمع والمربية الأولى للنشء إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق؟ إن مشاركتكم في هذا المعرض حيث تلتقي مختلف شرائح المجتمع البيروتي مع وفود زائرة أتت من جميع المناطق اللبنانية تظهر صور التضامن الوطني والتآلف والتعاون اللبناني بأبهى صوره".

ثم جال الحاضرون في أرجاء المعرض.

صورة editor11

editor11