التبويبات الأساسية

أطلق المجلس السياحي لمدينة طرابلس مساء أمس فعاليات "رمضان في الخان"، في حضور النائب سمير الجسر، الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، وفد من مكتب الرئيس نجيب ميقاتي، رئيسي بلديتي طرابلس والميناء أحمد قمر الدين وعبد القادر علم الدين، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة وفاعليات.

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة رئيسة اللجنة الفنية في المجلس السياحي الدكتورة رويدا الرافعي، التي أكدت ان هذه الفعالية "هي بدعم من المجلس السياحي وبلدية طرابلس بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأن الهدف منها إعادة احياء المعالم الأثرية في طرابلس وإعادة الحياة الى مناطق الأسواق، وفتح أسواق العمل أمام الشباب في المناطق الفقيرة بطرابلس الغنية بالتراث والحضارة، وإعادة طرابلس الى الخارطة السياحية، وإعادة الحياة الى القطاع السياحي في العاصمة الثانية بما يؤمن الجاذبية السياحية والاستثمارية للمدينة".

وقالت: "إن المجتمع الطرابلسي كافة، سيقوم بمبادرات هدفها الأساسي إستعادة موقعِ طرابلس على الخارطة السياحيةَّ اللبنانية والعربية والدولية، فطرابلس غنية بمقوِّمات السياحة، وأهلها قادرون على تحويل أسواقها وخاناتها إلى أسواق سياحية حرفية قادرة على توفير فرص عمل لأبنائها، وإطلاق المنتجات المحلية اليدوية في الأسواق لجذب السواح، وتأمين سياسة سياحية متطورة".

بعدها، تحدث رئيس المجلس السياحي يحيى فتال، فأكد ضرورة "إحياء المناطق الشعبية، وضرورة إستعادة طرابلس لدورها الريادي في المجال السياحي"، داعيا الجميع الى "التعاون لانقاذ المعالم السياحية والاثرية في المدينة، بما يفتح أسواقا للعمل تتطلبها المرحلة بعد بلوغ الفقر مستويات خطرة".

بعد ذلك، افتتحت فرقة أصداء الاحتفالية الرمضانية، تخللها رقص مولوي واناشيد دينية، ثم قدمت فرقة الحكواتي عرضا شيقا، تلاها فاصل مسرحي، واختتمت السهرة مع الفنان محمد الشعار وفرقته والتي طالت حتى فترة السحور.

يذكر أن عشرات المؤسسات التجارية تشارك في "رمضان في الخان"، وتقدم منتجاتها بأسعار تشجيعية، وستكون الفعاليات على مدى ثلاثة أيام.

صورة editor9

editor9