التبويبات الأساسية

الكتيبة الهندية أطلقت حملة تشجير في ابل السقي دي اغوادو: لاظهار مدى احترام اليونيفيل للبيئة اللبنانية

اطلقت الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة، حملة تشجير في منطقة عملها. وللمناسبة نظمت الكتيبة احتفالا في مقرها في نقار ابل السقي شارك فيه قائمقام مرجعيون وسام الحايك، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الفريدو دي اغوادو، قائد اللواء التاسع العميد الركن جوزف عون، الدكتور يوسف سعد من مكتب وزارة الزراعة في النبطية وعدد من رؤساء البلديات وفاعليات.

وشدد قائد الكتيبة الهندية العقيد بارتا ساها، في كلمة القاها، على "أهمية المحافظة على الطبيعة الام في عصرنا هذا، حيث يعاني الجميع من ظاهرة الاحتباس الحراري"، مشددا على ضرورة "القيام بكل ما هو ممكن لمنع الطبيعة من التدهور".

وكخطوة اولى، شارك الحضور بزرع شجرة صنوبر في مقر الكتيبة حملت اسم كل مشارك.

من جهته، لفت دي اغوادو الى "ان هذا النشاط يساهم في رفع مستوى التوعية على اهمية حماية البيئة واظهار مدى احترام قوات اليونيفيل للبيئة اللبنانية"، وقال: "يجب تخطيط جميع نشاطاتنا وتنفيذها بطريقة مسؤولة، آخذين في عين الاعتبار مسألة الطاقة والمياه والنفايات، اضافة الى حماية التراث الطبيعي. وبخلاف ذلك يمكن ان تقف اليونيفيل عاجزة امام هذا الخطر مما يضر بسمعتها وبالتالي يقوض قدرتها على تنفيذ المهمة الموكلة اليها".

اضاف: "كما نص مجلس الامن التابع للأمم المتحدة، فإن احدى الطرق التي يمكن من خلالها ترك تأثير ايجابي للمهمة تكمن في اثبات وجودنا على الارض عبر اتخاذ تدابير مناسبة كإعادة التحريج".

وفي الختام شارك الجميع بزرع عدد من اشجار الصنوبر في مقر الكتيبة.

صورة admin2

admin2