التبويبات الأساسية

أقيم في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، حفل افتتاح قاعة عدنان وعادل القصار التي تمت توسعتها وإعادة تأهيلها على نفقتهما الخاصة إسهاما منهما في تطوير وتحديث المستشفى، بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنواب: فؤاد مخزومي، نزيه نجم ورولا الطبش، الوزير السابق عدنان القصار وشقيقه عادل وعائلتيهما ورئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو وأعضاء مجلس أمناء المقاصد والجسم الطبي والإداري في المستشفى.

استهل الحفل بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تحمل اسم القاعة، ثم عرض المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور محمد بدر للخدمات التي يقدمها المستشفى لرعاية المرضى، والمستشارة للشؤون الهندسية في جمعية المقاصد ديانا طبارة لمراحل تنفيذ المشروع.

سنو
بدوره، قال سنو: "مرة أخرى يبرهن الأخوان عدنان وعادل القصار وقوفهما الراسخ خلف المؤسسات الخيرية الاجتماعية، هما رجلا بر وإحسان وخير وعطاء. وها نحن اليوم في القاعة التي تحمل اسميهما والتي تشكل نقلة نوعية لمستشفى المقاصد. ونحن في مستشفى وجمعية المقاصد نثمن هذا الكرم، وعلى يقين بالاستمرار".

أضاف: "تجربتي أنه كل من يبتدىء يتشجع على الاستمرار، فهذه سفارة خادم الحرمين الشريفين ممولة من مركز الملك سلمان، ابتدأت بالعناية المركزة واستمرت في مركز غسيل الكلى. وهكذا عائلة علي طبارة يدها دائما موجودة في المستشفى كيفما نتحرك، وسنفتتح مبنى سنا طبارة قريبا وهذا السيد نبيل حداد يعيد ويكرر مشاريعه من مركز التعقيم الى غرفة عمليات".

وزف "بشرى بداية التجهيز لإنشاء غرفة عمليات كاملة للقلب المفتوح وما يتبعه. وكذلك سنبدأ العمل في قسم النساء والولادة"، شاكرا "كل من ساهم ويساهم بنهضة المقاصد لأنها للجميع ولديها من المشاريع ما يكفي الجميع".

القصار
من جهته، عبر الوزير السابق عدنان القصار عن سعادته وشقيقه عادل أن يكونا "في ديار مستشفى المقاصد وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية العريقة، ومع هذه النخبة الغالية والحبيبة، التي تجمعنا بهم علاقات صداقة وتعاون ومودة تاريخية، نعتز بها دائما".

وشكر "أهل المستشفى والجمعية على هذه البادرة بإطلاق اسم قاعة عدنان وعادل القصار على القاعة، في إطار حملة التجديد التي يقومون بها في المستشفى"، مباركا "مسيرة هذا المستشفى المستمرة منذ نحو تسعين عاما ورسالته الصحية والإنسانية السامية".

وقال: "إن لهذه المنطقة البيروتية العريقة معزة خاصة في قلبي وقلب شقيقي عادل، فقد قضينا طفولتنا هنا وتحديدا بجوار هذا المستشفى، وشهدنا على مراحل تطوره. ثم تشاء الأقدار أن تأتي بادرتكم اليوم بعد كل هذه السنين وتعود بنا إلى حيث نشأنا وترعرعنا. نثمن لكم بادرتكم، وسعيدون بأننا وإياكم نحتفل بافتتاح القاعة تزامنا مع بدء شهر رمضان المبارك، الشهر الفضيل والمبارك الذي ينتظره المسلمون كل سنة بكل فرح وسعادة، أعاده الله عليكم جميعا، وعلى الأمة الإسلامية والعربية، بدوام الخير واليمن والبركات والاستقرار".

وأبدى اعتزازه بجمعية المقاصد التي "تحتفل اليوم بالذكرى الـ141 لتأسيسها، وقد شكلت طوال هذه السنوات، شعلة ومنارة مضيئة، في التربية الإسلامية والوطنية، وفي التعليم المتطور، وفي الرعاية الصحية العصرية، وفي التنشئة الوطنية الحديثة"، متمنيا لها وللمستشفى "دوام النجاح والتقدم والازدهار، في مسيرتهما في خدمة الوطن والمواطن".

درع
وقدم سنو لآل القصار درعا تكريمية عربون وفاء وتقدير ومحبة.

صورة editor14

editor14