التبويبات الأساسية

اشار نائب رئيس المجلس النيابي السابق ايلي الفرزلي الى انه بصرف النظر عن التوقيت سيكون هناك قانون انتخاب جديد، لافتا الى ان الجهات المعنية بهذه المسألة ستدرك "المحفور" الذي اذا وقعت فيه والذي سيمتد سلبا.
وفي حديث تلفزيوني، اكد انه ليس الغاية اعتداء طائفة على اخرى بل وقف اكل لحم المكون المسيحي في الكيان السياسي اللبناني، مشددا على ان طائفة الدروز الموحدين اساسية لها كل الاحترام والتقدير واساسية في الكيان اللبناني، مؤكدا انه لا يوجد في الطوائف المسيحية كلها من يريد ان ياكل لحم اي مكون خاصة مكون طائفة الدروز الموحدين.
وشدد على ان النسبية هي احد المداخل للاصلاح في المجتمع اللبناني، معتبرا انه لو نجح الرجل بادارة الشؤون في البلاد لما تكلّمت المرأة حول المشاركة في الحياة السياسية اليوم، مشيرا الى ان مشاركة المرأة في الحياة السياسية امر ضروري فهي نصف الرجل ونصف المجتمع.

ولفت الى ان التزام رئيس الحكومة سعد الحريري بقانون جديد للانتخاب كان واضحاً في البيان الوزاري للحكومة، مشددا على ان قانون الستين دفنّاه ولن يعود، مشيرا الى ان رئيس الجمهورية ميشال عون يطالب بالنسبية لتأمين افضل تمثيل والحفاظ على وجهات النظر الاخرى في البلد

صورة editor6

editor6