التبويبات الأساسية

أقام المركز اللبناني للادمان "سكون"، حفل العشاء السنوي لجمع التبرعات في الـ O1NE - البيال، تحت عنوان "جميس بوند"، من تنظيم Caractère (Alain Hadifé and Danielle Mallat)، حضره وزير الصحة العامة غسان حاصباني وأكثر من 500 ضيف. وتخلله عرض موسيقي للمغنية اللبنانية بلو فيفر التي تألقت بتصاميم إيلي صعب.

ويعود ريع الحفل لدعم نشاطات مراكز سكون لعلاج الإدمان على المخدرات، ويغطي %35 من ميزانية "سكون" السنوية. ويحتفل المركز هذا العام بـ15 سنة من الانجازات إلى جانب افتتاح مركزه الجديد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة العامة.

وقالت المديرة التنفيذية والشريكة المؤسسة لمركز "سكون" ناديا مكداشي، خلال حفل العشاء: "كان العام الماضي حافلا، إلا أن نتائجه كانت مرضية للغاية بالنسبة لنا في "سكون". كما كان إطلاق المركز الجديد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بمثابة خطوة هامة من شأنها أن تزيد من إمكانياتنا على استقبال أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدتنا للتخلص من مشاكل الإدمان وكذلك تعكس إيمان الحكومة بمركز "سكون" وبقدراتنا وبالأعمال التي نقوم بها".

وأعلنت ان مركز "سكون" قدم العلاج لـ 560 شخصا في العام 2017، مقارنة مع 430 شخصا في العام 2015، كما قدمت حملات تثقيفية وتوعوية لما يقارب 7825 شابا، بالإضافة إلى تدريب 180 مدرسا وغيرهم من المهنيين في مجال التعليم في 61 مدرسة في مختلف المناطق. وشملت النشاطات الأخرى في العام 2017 تكثيف حملة مركز سكون الرامية إلى تعديل قانون المخدرات، وذلك عبر عقد ندوة داخل البرلمان اللبناني أسفرت عن تبني التعديلات على القانون من قبل وزارة حقوق الإنسان".

وقالت رئيسة مجلس الإدارة والشريكة المؤسسة لـ "سكون" سارة طراد: "لا يمكننا إنكار مدى أهمية هذه التبرعات التي تنقذ حياة الكثيرين يوميا"، وشكرت "كل مؤسسة وشخص شاركوا معنا في هذه الليلة"، مؤكدة "أن تبرعاتكم تساهم في معالجة المتضررين من مشكلة المخدرات والإدمان المتزايدة في لبنان، بما في ذلك المرضى وأسرهم، وفي تعزيز حملاتنا الوقائية التي تشكل مفتاحا لنجاحنا في المستقبل".

يذكر ان مركز "سكون" تأسس عام 2003 ونما ليصبح المنظمة الرائدة في مجال توفير خدمات العلاج والدعم للأشخاص الذين يعانون من الإدمان. "سكون" هي منظمة لبنانية غير حكومية وغير ربحية، وأول مركز علاج خارجي في لبنان لتقديم خدمات الوقاية والعلاج، ساعدت أكثر من 3000 شخص على استعادة حياتهم الطبيعية. تعمل "سكون" حاليا من خلال مركزيها الجديدين في بدارو وفي مستشفى رفيق الحريري الجامعي ويرتكز عملها على تقديم الدعم في مجال العلاج، الوقاية والسياسات المتعلقة بالمخدرات.

صورة editor11

editor11