التبويبات الأساسية

أحيت أسرة الموقع الالكتروني "من اجل زغرتا الزاوية" forzgharta.com عشاءها السنوي الاول في مطعم عالوادي - اهدن، في حضور فاعليات سياسية واجتماعية وثقافية.

بداية، تحدث صاحب الموقع بيار الدويهي وقال:"اكثر من 365 يوما على اطلاق الموقع، اكثر من 700 خبر محلي تم نشره،أكثر من 170 سيرة شخصية لادباء وشعراء وفنانين ووجوه لمعت في شتى المجالات من منطقة زغرتا الزاوية، آلاف القراء اسبوعيا، هي حصيلة الموقع في عامه الاول".

وأضاف:"ان مسؤولية المفكر والمبدع والمتفوق صعبة، لانها كالذي يرمي بذرة في الارض ويعتني بها ويسقيها كل يوم، ولا تعطيه ثمارا الا بعد سنوات من الجهد والالتزام. ولكنها فور بدئها باعطاء الثمار، يكون قد حقق امانيه واهدافه، يكون قد حفر اسمه على جذع هذه الشجرة، وعلى كل ورقة فيها، على كل شلش فيها".

ونوه بعريف الحفل الان جوزيف الدويهي الذي يبلغ من العمر 16 سنة، واعتبر "ان من مسؤوليتنا ابراز الطاقات الشابة واخراجها من العتمة بغية مساعدتها لاكتشاف القدرات الكامنة فيها".

ثم تم تكريم الاديب الراحل انطوان القوال وسلم رئيس جمعية صناعيي زغرتا جان كلود باسيم عائلته الجائزة، ومن بعده جائزة للفنان جريج بوهارون سلمها نصري معوض ممثلا النائب ميشال معوض، كما سلم رئيس حركة الأرض طلال الدويهي البطلة الرياضية غابريالا الدويهي جائزتها، ليعتلي خشبة المسرح الدكتور كرم كرم ويستلم جائزته من رئيس مؤسسة الخير والانماء مخايل الدويهي.

اما المكرم محسن يمين فسلمه جائزته رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين وجائزة الراحل يعقوب الشدراوي سلمها منسق التيار الوطني الحر في زغرتا بول مكاري، لعائلته.

صورة editor11

editor11